حمّم كلبك بـ 500 دينار فقط

نيسان ـ نشر في: 2021-07-14 الساعة:

حمّم كلبك بـ 500 دينار فقط

إبراهيم قبيلات

عندما قرأت إعلانا يقول: "حمم كلبك بـ 500 دينار فقط"، وقفت لدقائق أحسب ما الذي يعنيه المعلن بهذا الإعلان المستفز.

لاني أود ان اكشف لكم سرا بأني طوال الوقت ظننت ان حمام "البشري" وليس "الكلب"، لن يزيد عن العشرين دينارا في حده الأقصى، "مع بعزقة في المي والشامبو والعطور، والتمغيط كمان"، وهذا في الحمامات المتخصصة وليس في أي مكان آخر.

هناك حياة بالقرب منا لا نعلم عنها شيئا، ولا تعلم هي أيضا عنا شيئا.

قلت في نفسي: إن كان الأمر كذلك، فلم لا أقلب الصنعة الى "محممجي كلاب".

الحق أني هممتُ أن أعلن استعدادي تحميم الكلب وأبو الكلب أيضا، مع تفسيحه شوية بالبرية، بخمسين دينارا يوميا، ولمدة غير محدودة.

سألت إحداهن: دخلك .. كم تكلفة حمام العروس في الحمام التركي مثلا؟ قالت رقما اقل بكثير من الخمسين دينارا.

ابتسمت، وقلت في نفسي العروس أقل تكلفة اذا من تلك الكلاب.

وأنا عائد من عمان الى مليح، صادفت كلبا يصر على مواصلة النباح وملاحقة السيارة غير مكترث لي، فقهقهت حتى خفت على نفسي من فرط الضحك، ثم ضغطت على مكابح السيارة لأتوقف وأكمل ضحكتي.

ولأن الكلب زاد في النبح وأغرق المكان في النباح المجاني، أخرجت رأسي من النافذة وصرخت بالكلب: يا كلب ترى حمام الكلاب بالعاصمة بـ 500 دينار وانت شايف حالك وكأنه أبو زيد خالك.

عويش شادد على حالك وانت عايش على القلة؟؟، فنظر الكلب إلي ثم زاد في نباحه أكثر وأكثر.

عموما سأكتب في إعلاني ما يلي: لفترة غير محدودة أنا وبعضا من أصدقائي على استعداد كامل للقيام بحمام أي كلب أو ابن كلب، وأبوه، بل وكلاب حارته، كلها بخمسين دينارا على الحمام الواحد.

بل إني أبدي استعدادي أن أضع للكلب من عطري الشخصي، وللإمانة سأعطره من تلك العطور التي أتلقاها كهدايا، أو أتسلبط بها على الأصدقاء، وليست تلك التي اشتريها أنا من محلات التركيب.

وختمت، حمام صاحب وصاحبة الكلب هدية ما وراها جزية.