اتصل بنا
 

نقابة الأطباء..إلتفاف خلف (جبل) الرابع لنهب الغنيمة بعد أن غدرت بالأردنيين

للتواصل مع الكاتب:

نيسان ـ نشر في 2018-08-18 الساعة 22:12

نقابة الأطباء.. إلتفاف خلف (جبل) الرابع
نيسان ـ كتب إبراهيم قبيلات...هاقد اتضحت الرؤية أمام عيون الناس بعد ان التفّت نقابة الأطباء من خلف "جبل" الرابع؛ وراحت تهبط سياسيأ أكثر وأكثر، فلم تحتمل بقاءها على القمة، طالما توزيع الغنائم يتم هناك في قعر الوادي.
البقاء على "القمة" يتنافى ومبدأ الاستفادة أو الاستغلال لصالح التمسك بقيم أسمى، لكنها ثقافة توزيع الغنائم في صيغتها النقابية، وشكلها البراجماتي البشع، وعلينا أن نحسن الرد عليهم قبل أن يشبعونا رفعا عقب رفع.
انقضّت نقابة الاطباء الاردنيين على الأردنيين التي رفعت لواء رفض "الرفع" سابقاً وهاجت وماجت على الدوار الرابع، تقرر رفع الحد الأدنى لكشفية للطبيب العام من 5 دنانير إلى 8 دنانير، والحد الأعلى من 8 دنانير إلى 12 ديناراً، بينما رفعت كشفية الطبيب الاختصاصي من 10 دنانير إلى 15 ديناراً والحد الأعلى من 20 ديناراً إلى 25 ديناراً.
أن تقرر نقابة الأطباء رفع أجور الأطباء إلى مستويات عالية، وبمباركة الحكومة، فهذا يعني أن الفراش النقابي يتهيأ لأدوار كثيرة في الأيام القليلة المقبلة.
ما السر الأردني في تحول مؤسساته من أقصى الدواوير إلى أقصى الدنانير؟ فكلما ظهرت ملامح القوة على حزب أو نقابة تفاجأنا بمآلاتها الغرائزية على حساب موقفها وهويتها الوطنية.
في المشهد ان النقابة كشّرت عن أسنانها وبدأ لعابها "البارد" بالسيلان ولم تعد تهتم ببعدها وعمقها الإنساني أمام وهج "الرفع"، وتكديس الأرباح في جيوب الأطباء.
كانت النقابة مع الناس على الدوار الرابع في 30 أيار الفائت، فما الذي تغير لتغدر بنا؟؟
لا شك أنه الاستسلام لقوة جذب انتهازيتها المفرطة، في وقت ظننا به أننا أمام مشهد نقابي مختلف، وقد يهدد العمل الحزبي برمته بعد أن لمست الناس أن في مجمع النقابات من يدافع عنهم .
ساقت النقابة عشرة أساب وراء تعديل لائحة الاجور في نقابة الأطباء، في محاولة "ذكية" لإيهام الناس مجددا بأن الرفع جاء لضبط المهنة و لإيقاف استنزاف المواطنين من قبل بعض الأطباء الذين يتقاضون أجوراً مرتفعة. تخيلوا .

نيسان ـ نشر في 2018-08-18 الساعة 22:12


رأي: ابراهيم قبيلات

للتواصل مع الكاتب:

الكلمات الأكثر بحثاً