اتصل بنا
 

إلا السلالة الهندية..وكأن كورونا تقول: انسوا كل ما مضى وتعالوا نعد من جديد

للتواصل مع الكاتب:

نيسان ـ نشر في 2021-04-26 الساعة 11:19

إلا السلالة الهندية.. وكأن كورونا تقول:
نيسان ـ إبراهيم قبيلات ...إلا الهندي. نحن في حضرة البريطاني "أبو عيون" زرق، تهنا، حتى بدأنا نعدّ قتلانا بالمئات، فما يمكن ان يصنع بنا الهندي؟.
في الأخبار أن سلالة هندية متحورة لفيروس كورونا تعتبر اليوم الأخطر على الإطلاق.
أما مواصفاتها فتخلع القلب، فهي ثنائية التحور، وتستطيع تفادي رد الفعل المناعي، والأجسام المضادة، والذاكرة المناعية الموجودة في الجسم، أما ما يعنيه ذلك فلا لقاح يفيدها، ولا مطعوم ينهيها.
سلالة تشبه الى حد بعيد سلالات الفساد لدينا، كلما قلنا اننا انتصرنا عليها طلّ علينا ما هو ألعن مما اعتدنا، حتى يكاد يقول بعضنا، نريد الفساد الأول.
وهذه هي السلالة الهندية، فتاكة، تعلمت من جدّاتها كيف تقاوم وكيف تخدع، وكيف تتفادى الأجسام المضادة، بل وكيف تسارع الى دخول الأجساد كما لم تفعل جداتها السابقات.
تخيلوا سرعة انتشار هذه السلالة وقدرتها على الإمراض.. إن أعداد المصابين في الهند أمس حوالي 400 ألف إصابة بينما كانت تسجل أقل من 10 آلاف إصابة بداية شهر آذار. كم ضعف يا أصحاب الرياضيات الفارق؟
السلالة الهندية مزيج من سلالات سابقة من كوفيد 19 وأبرز علاماتها الفارقة هي هروبها المناعي، فيما يقول العلماء ان لديها القدرة على تجنب الاجسام المضادة التي ينتجها الاشخاص الذين تعافوا من كورونا بالفعل.
ما يعنيه هذا اننا في الأردن لا سمح الله في حال وصلتنا السلالة سنحتاج الى العد من جديد، وكأن الفايروس يقول لنا: انسوا كل ما مضى وتعالوا نعد من جديد.
هذا ليس كابوساً، هذا الجحيم بعينه.. اللهم سلم..اللهم سلم

نيسان ـ نشر في 2021-04-26 الساعة 11:19


رأي: ابراهيم قبيلات

للتواصل مع الكاتب:

الكلمات الأكثر بحثاً