اتصل بنا
 

داودية.. تعال تبرّع وتظاهر معنا

للتواصل مع الكاتب:

نيسان ـ نشر في 2021-05-20 الساعة 10:43

داودية.. تعال تبرع وتظاهر معنا ـ
نيسان ـ إبراهيم قبيلات...محمد داوودية الوزير السابق يقول "التبرع بدينار خير من ألف مظاهرة"، صحيح، والتبرع بدينار والمظاهرة معاً خير مما قال الوزير والكاتب الصحافي.
أفهم أن ما قصده الرجل هو المظاهرة، وليس التبرع، لكن هل هناك من يقول له إن من يخرج إلى المظاهرات نصرة للمسجد الأقصى هم من يتبرعون؟. هل أقول إنهم وحدهم من يتبرعون فيما يكتفي الاخرون بالتنظير؟.
ما المشكلة في التظاهر والتبرع معاً؟ لم يراد حصر مشاعرنا في شق دون آخر، ألا يكفي اننا نجلس أمام الكاميرات نشاهد أخوتنا يموتون ونحن ننظر لهم نتلوى وندعي.
فُهم من قول الوزير السابق الغمز من قناة الغاضبين الذين يريدون نصرة المسجد وأصحابه، وغزة ومقاومتها، والضفة وحجارتها. لم؟.
التظاهر فعل حضاري مثبّت في قوانين الأرض كلها، ومنها القوانين الأردنية يا معالي الوزير.
ما يفعل الغاضبون؟ هل المطلوب أن يجلسوا في منازلهم كالقواعد والقاعدين، في انتظار أن يموت قومنا بين اعيننا كما يفعلون اليوم.
لو أن كل مواطن خرج إلى الشارع نصرة للأقصى وخرج معهم داودية والوزراء السابقون لما رأينا يهوديا يتجرأ على اخوتنا في فلسطين، ولما رأينا بناتنا تتخطّفهن رصاص المستعمر في الشوارع.
هذا نموذج..
ألم نقل سابقا أننا نريد حكومة نخيط خلاياها نحن، حتى نستطيع أن نحاسب من يقول ما لا نريد سماعه. وأن يخافنا المسؤول لأننا المسؤولون عنه وليس من عينه ولي نعمته.

نيسان ـ نشر في 2021-05-20 الساعة 10:43


رأي: ابراهيم قبيلات

للتواصل مع الكاتب:

الكلمات الأكثر بحثاً