اتصل بنا
 

أسامة العجارمة..هل عرفتم لم لا تثق الناس بمجلس النواب؟

للتواصل مع الكاتب:

نيسان ـ نشر في 2021-05-27 الساعة 14:54

أسامة العجارمة.. هل عرفتم لم لا
نيسان ـ
إبراهيم قبيلات... حين توسلنا إليكم قبل أشهر قليلة، وقلنا لكم إنهم يحفرون لكرامتكم الوطنية قبرا من خمسينات مزورة، بحفلة عامة اسمها الانتخابات البرلمانية، كنا نرى كل هذا وأكثر.
هل عرفتم الآن لم لا يثق الرأي العام بمجلس النواب؟ جلسة طارئة استمرت ثلاث دقائق، صوّت فيها ٩١ نائبا بالموافقة على تجميد عضوية النائب أسامة نايف العجارمة من أصل ١٠٣ حضروا الجلسة.
هل عرفتم الان لم لا يثق الرأي العام بمجلس النواب؟ لم يكن الأقصى وما حدث ويحدث الان في المسجد الأقصى، ولم يكن حي الشيخ جراح وما حدث ويحدث في الشيخ جراح، ولم يكن سلوان وما حدث ويحدث اليوم في سلوان سببا للجلسة الطارئة. أما قصة العجارمة فكانت تستحق؟!
هل عرفتم الان لم لا يثق الرأي العام بمجلس النواب؟ لم يكن كل التخبط الذي تمارسه الحكومة في كل الملفات أمرا يستحق جلسة طارئة، ولا إدارة التعليم في البلاد تستحق جلسة طارئة، ولا صياح الأسواق، ولا الفقر ولا البطالة ولا كل هذا التعثر بملف كورونا يستحق.
من احتاج لجلسة الثلاث دقائق هو الخطيئة العظيمة التي ارتكبها النائب أسامة نايف العجارمة.
هل عرفتم الان لم لا يثق الرأي العام بمجلس النواب؟. إنها مذبحة تجري في العبدلي على الهواء مباشرة، فيها يقصف الشعب بصواريخ الممارسات النيابية فوق العادة.
عندما يرى نائب أن الشعب لا يستحق أن تضرب له التحية، ثم يقولها ويمشي مختالا.
عندما يصفع الرأي العام بالثلاث دقائق؛ فاعلم يا رعاك الله أنك أمام إفرازات الخمسين المزورة، وما أحدثته من تشوهات جسيمة في مؤسستنا التشريعية؛ فتجنبها في المرات القادمة، أثابنا وأثابك الله.
ما جرى اليوم هو إهانة للمواطنين كلهم، نحن لا نطالبهم ان يكونوا ديمقراطيين، نريد منهم ان يشعرونا بأن النائب يخشى من غضبة الناخب الذي سيعود إليه بعد قليل مستجديا صوته.
نريد منهم ان يشعرونا بأنهم يتجمّلون قليلا، أن يجروا لممارساتهم عمليات تجميل تشكل مشهدا لا نشعر فيه بالخجل من أنفسنا.
ندرك ويدرك معنا من خاط الانتخابات وفصلها على مقياسه ان النتائج ستكون وخيمة، فكانت.
وما هذه الإهانة إلا الصفعة الأولى على خد أخذ ثمن صفعاته وهرس كرامته بقروش مغشوشة.

نيسان ـ نشر في 2021-05-27 الساعة 14:54


رأي: ابراهيم قبيلات

للتواصل مع الكاتب:

الكلمات الأكثر بحثاً