اتصل بنا
 

أمير قطر يفتتح الدورة الاولى لأول مجلس شورى منتخب

نيسان ـ نشر في 2021-10-26 الساعة 12:23

x
نيسان ـ افتتح أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، صباح اليوم الثلاثاء، الدورة الأولى لأول مجلس شورى منتخب في تاريخ البلاد.

وقال الشيخ تميم بعد أن هنأ أعضاء مجلس الشورى المنتخبين، إننا ندرك جميعاً أهمية هذه اللحظة التاريخية التي نشهد فيها اكتمال المؤسسات التي نص عليها الدستور بإنشاء السلطة التشريعية المنتخبة إلى جـانـب السلطتين التنفيذيـة والقضائية، معبرا عن ثقته بالأعضاء المنتخبين وبمدى إدراكهم لعظم المسؤولية الوطنية الملقاة على عاتقهم لدى قيامهم بمهامهم التشريعية، وترسيخ التعاون مع مجلس الوزراء تحقيقاً للمصالح العليا للبلاد.

وتحدث أمير قطر في خطابه عن العديد من الجوانب الاقتصادية والاستثمارية، موضحا أن القطاع المالي والمصرفي ورغم الهزات العالمية والإقليمية في السنوات الماضية، إلا أن هذا القطاع أظهر تماسكاً في مواجهتها.

واشار الى ان مصرف قطر المركزي تمكن من الحفاظ على نمو الاحتياطيات الدولية، والمحافظة على سعر صرف الريال القطري، كما حافظت قطر على ترتيبها الائتماني المرتفع لدى المؤسسات الائتمانية العالمية وعلى النظرة المستقبلية المستقرة لاقتصادها.

واضاف ان قطر تحتل مكانة مرموقة ومراتب متقدمة في بعض المكونات الهامة ضمن مؤشرات التنافسية العالمية مثل نسبة البطالة المنخفضة، ومعدل التضخم السنوي، وفي تمويل التطور التقني، والأمن السيبراني والتنمية المستدامة وغيرها.

وأكد أن الدول تولي اهتماماً خاصاً لحماية البيئة وإصدار التشريعات اللازمة في هذا الصدد وتعزيز الوعي بأهمية البيئة في حياتنا اليومية، لافتا الى مهام كبرى متعلقة بالتنمية البشرية، وكل ما يرتبط بالثروة الحقيقية في أي بلـد، وهـو الإنسـان.

واوضح انه لا يمكن فصل أية رؤية أو استراتيجية وطنية عن هذه القضية، ولا الخوض في نجاحها أو فشلها دون التطرق بكل جدية إلى قضايا قيمية متعلقة بالهوية والانتماء، والالتزام بأخلاق العمل، وشعور المواطن بواجباته ومسؤولياته تجاه أسرته وجيرانه والمؤسسة التي يعمل فيها والمجتمع بشكل عـام .

(بترا)

نيسان ـ نشر في 2021-10-26 الساعة 12:23

الكلمات الأكثر بحثاً