اتصل بنا
 

إلى الموهبة وزير الداخلية.. ' ارجوك نحنا غلابا'!

كاتب وصحافي

نيسان ـ نشر في 2022-07-27 الساعة 13:38

نيسان ـ تغنت الجماهير الأردنية من شتى المنابت والأصول، على مدى الأسبوع الماضي بالموهبة للجنرال مازن الفراية، اعتباره أعظم ما شهدته الملاعب في تاريخها، بفضل أهدافه وألقابه وأرقامه القياسية، خصوصا وهو في الـ خمسينات من عمره المديد، حتى أن البعض اشاد بالأرقام وكم الاهداف المهولة التي سجلها مقارنة بأهداف وزراء داخلية سبقوه، لكنه موهبة حقيقية تفوق الخيال.
الاردني الفراية، الموهبة التي تلاحقها كل الاندية الكبيرة، ويحظى بمتابعة ملايين المشجعين، كونه صار هداف بارز في فريق الحكومة، الذي أعطاه فرصة أفضل من الفرق السابقة التي لعب لها، خصوصا بعدما سجل في هذا السن اهداف غزيرة محلية في مرمى نادي “الشعب " : "الأعلان عن 4 رفعات تطال أسعار الوقود خلال الأشهر المقبلة"، ومرماه الخرافي في مرمى نادي "الشباب امس " على الشباب عدم انتظار الوظيفة"، ولا ننسى اهدافه في مرمى فريق "الصحة"، ومع ذلك يطالب كثيرون المدرب الفني لفريق الحكومة بشر الخصاونة، بأن يضمه الى التشكيلة المشاركة في مونديال الإصلاحات السياسية والاقتصادية والإدارية .
طبعاً الإبقاء على الفراية ضمن الفريق ليس من اختصاص الخصاونة، لكن الفكرة بحد ذاتها تعكس التقييم العالي للمتابعين لهذا النجم الجديد، الذي تراقبه عن كثب الصالونات السياسية والنخب الأردنية والمنتديات السياسية والأحزاب الناشئة والجمعيات الخيرية وكل الكبار في هذا البلد الحنون!
لكن الفراية لم يكشف بعد عن مثله الأعلى في اللعبة الجارية حاليا، ما يجعله ذو أولوية لدى نادي الرؤساء او ربما دوائر الانتقالات الصيفية والشتوية من ناد إلى اخر، وسيكون من سوء حظ الأندية المحلية إذا ما غادرت هذه الموهبة الى اللعب مع مستوى عال.
إلى ذلك، نشرت كافة الصحف والمواقع الاخبارية الالكترونية ومنصات التواصل الاجتماعي، صورة الفراية على صفحاتها الأولى ونشرت هدف الوزير الفراية، على شكل خبر عاجل "شاهد هدف وزير الداخلية الرائع في اعتزال اللاعب النوايسة".
وشبه اعلاميون مخضرمون وغير مخضرمين، هدف الفراية بأهداف عالمية ولكن هؤلاء الاعلاميون لم يذكروا بان الوزير كان متسللا عندما سجل هدفه ولم يركزوا على حارس المرمى الذي تلقى مرماه هدف الفراية الرائع كيف عبر عن اندهاشه وهنأ الفراية على الهدف الرائع.
وفي هذا الوطن الجميل، تجري السياسات وتحديد المناصب، بشكل مشابهة لهدف وزير الداخلية والبطولة الأهم هي صناعة هؤلاء النجوم وكباتن الفرق، ونعزز شعبيتهم ونجهد بالتوقعات بمستقبل رائع.
الفراية تربى وترعرع في بيئة عادية وبين افراد أسرة مستورة في مدينة الكرك، ما حرم الفراية الشاب آنذاك من دخول كلية الطب وهو الحاصل على معدل 82% في حين ان من يحصل على 98% لا يحصل على مقعد طب !، وانتسب إلى جامعة مؤتة الجناح العسكري وتخرج برتبة ضابط وتدرج في الرتب حتى صنف المدفعية ومساعدا لمدير إدارة الامن والأزمات ثم وزيرا للداخلية.
انتهى والله من وراء القصد

نيسان ـ نشر في 2022-07-27 الساعة 13:38


رأي: رداد القلاب كاتب وصحافي

الكلمات الأكثر بحثاً