اتصل بنا
 

الزواج بصديقتين بليلة واحدة.. مَن مِن أصحاب الشوارب لا يوافق؟

للتواصل مع الكاتب:

نيسان ـ نشر في 2021-05-04 الساعة 13:54

الزواج بصديقتين بليلة واحدة.. من من
نيسان ـ إبراهيم قبيلات... الشرط أن يتزوجها وصديقتها، لم لا؟.. وافق العريس، ومن لا يوافق، وافق فوراً، فمَن مِن أصحاب الشوارب لا يوافق؟، مجنون هو إذاً.
أما إن كانت المخطوبة قد تهافتت بشرطها هذا؛ فقد تهافت هو أكثر بشروطه: المهر واحد، والبيت أيضاً.
يا إلهي!! وافقت المخطوبة، ما هذا القدر المرسوم لابن الحلال.
شروط الفتى ما تريده الصديقتان أصلا.. أن تعيشان في منزل واحد، لم لا؟، فوافقت المخطوبة، أو هذا ما خططت له الصديقتان.
الخبر حتى الآن معروف، لكن ما ليس معروفاً بعد إن كان الامر مزحة من قبل وسائل إعلام نقلت القصة أو صاغتها ام انه خبر حقيقي جداً.
على العموم، الغرائب تقع، هذا عالم البشر، وإن كنت تعيش في عالم البشر، فتوقع كثيراً من الغرائب، أما إن كنت تعيش في عالمنا اليوم، فعليك ان تتوقع غرابة المألوف، وألفة الغرائب.
نعود للزواج بالصديقتين، يا ترى ماذا عن رأي العائلتين؟. الزواج ليس علاقة ارتباط بين شخصين فقط، إنما بين عائلتين أيضا، فما رأيهما؟ لم يقل الخبر أي شيء.
على العموم، تعالوا أحدثكم عن غريب بات مألوفاً اليوم، أستطيع تحديثكم عن عدم زواج من يرغب بالزواج، وتسطيعون أنتم تسمية عشرات الشباب لا يجدون واحدة، أو قل أصبعها، فكيف حال من يستمع لخبر صديقنا هذا.
سيقرأ الخبر شاب أقفل صندوق الأربعين من عمره بلا زواج، وكيف يتزوج وهو بلا عمل ولا مسكن ولا حتى مستقبل، سيتمدد على فراشه البارد، ثم يطلق العنان لخيالاته مع العروسين وسط حالة من اليأس والخذلان سينتهيان به إلى حالة نفسية متهتكة، ثم ماذا؟ ثم لا يعود انساناً.

نيسان ـ نشر في 2021-05-04 الساعة 13:54


رأي: ابراهيم قبيلات

للتواصل مع الكاتب:

الكلمات الأكثر بحثاً