اتصل بنا
 

الخصاونة يطلق مساقات الرجولة والشهامة من الطفيلة لمواجهة الفقر والبطالة

للتواصل مع الكاتب:

التربية والتخطيط يعلنان عن خطط استراتيجية لبرامج الرجولة ومشاريع الكرامة
قعدت مع هند..أيضاً

نيسان ـ نشر في 2022-09-25 الساعة 12:24

الخصاونة يطلق مساقات الرجولة والشهامة من
نيسان ـ إبراهيم قبيلات...
رئيس الوزراء، بشر الخصاونة يخاطب الطفايلة خلال لقاء جمعه ووجهاء وفعاليَّات شعبيَّة ورسميَّة في محافظة الطَّفيلة، بطرفة جديدة، قال فيها: في الأردن هناك فقر وبطالة ولكن هناك رجولة وكرامة وانتماء وشهامة".
الطفيلة: هههههههههه
عمان: ههههههههههههههه
احنا: هههههههههههههههه
وبما أن الامر كذلك فقد اعلنت وزارة التخطيط على صفحة (فيسبوك) مجهولة تماماً عن تحويل مسار عملها إلى برامج الرجولة، وبدأت فعلياً بتمويل مشاريع الكرامة، وانتهت أخيراً من التخطيط لمشروع عن الكرامة والشهامة، يعلن عنه عقب الانتهاء من لقاءات الممولين واشتراطاتهم.
أما وزارة التربية والتعليم فقد أعلنت عبر أحد _ليس ناطقها الرسمي على الإطلاق_ إنها بدأت العمل هي الأخرى على تحويل مناهجها التربوية إلى أربعة مناهج ستكون جوهر العملية التربوية "من يوم وطالع": منهاج كيف تكون رجلاً، ومنهاج تعلم الكرامة في خمسة أيام من دوم معلم، وعن برنامج الانتماء أعدت كتاباً مع صور توضيحية حول الشهامة.
وفي السياق أغلقت وزارة المالية أبوابها، بما أن الأمر لا يتعلق على الإطلاق بالفقر والبطالة وأن المخزون الاستراتيجي عند الأردنيين من الرجولة والكرامة والشهامة والانتماء سيكفيهم حتى خمسين قرناً "لقدام".
وبدورها أعلنت الحكومة الامريكية عن ايفادها وفوداً من جامعتي هارفرد وستانفورد من أجل الانتفاع من خطط الحكومة الاردنية الخاصة برش مزيد من ملح الكرامة والرجولة على جرح الفقر والبطالة والتضخم الذي يعاني منه الاقتصاد الأمريكي.
تريدون الحق.. قلت لنفسي: لو أن هناك عقلاً حيا وروحاً في المجتمع الأردني لطارت الحكومة كلها على هذا التصريح".. لكن تذكرت حوادث البحر الميت وعمارة اللويبدة.. فقعدت مع هند ومع القاعدين.

نيسان ـ نشر في 2022-09-25 الساعة 12:24


رأي: ابراهيم قبيلات

للتواصل مع الكاتب:

الكلمات الأكثر بحثاً