اتصل بنا
 

بعد السعودية والإمارات واشنطن تدعو إلى تصنيف حماس حركة إرهابية

نيسان ـ وكالات ـ نشر في 2017-06-21

x
نيسان ـ

بعد أيام قليلة على دعوة مماثلة اطلقتها السعودية والإمارات، دعت الولايات المتحدة مجلس الأمن الدولي، إلى تصنيف حركة 'حماس' الفلسطينية تنظيما إرهابيا، وتبني قرار مناسب بهذا الشأن.
وكانت ما تعرف بدول الحصار الأربعة السعودية والإمارات والبحرين ومصر قد بررت قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر بدعوى أن الأخيرة ترتبط بعلاقات خاصة مع حركة حماس، وأن الحركة إرهابية وتسهم في زعزعة الأمن والاستقرار.
وقالت المندوبة الأمريكية الدائمة لدى الأمم المتحدة، نيكي هايلي، الثلاثاء، خلال جلسة لمجلس الأمن عقدت لبحث التطورات في الشرق الأوسط: ' يجب علينا إدانة حماس في قرارات وبيانات، وعلينا أن نحمل هذه الجماعة المسؤولة عن إطلاق الصواريخ القادمة من غزة وكذلك عن بناء الأنفاق تحت الأرض'.
وتابعت هايلي مشددة: 'وعلينا تصنيف حماس تنظيما إرهابيا في قرار مناسب، مع تحديد التداعيات بالنسبة إلى جميع من يواصل دعم هذا التنظيم'.
يذكر أن حركة 'حماس' تعتبر تنظيما إرهابيا في الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وإسرائيل وكندا واليابان، فيما حظر الأردن وجودها على أراضيه، وتعتبر بريطانيا وأستراليا جناح حماس المسلح 'كتائب عز الدين القسام' تنظيما إرهابيا. كما أن السعودية والإمارات والبحرين وضعوا حماس وتنظيم الإخوان المسلمين على قائمة الكيانات الإرهابية كما فعلت مصر.في حين تعتبر روسيا حركة 'حماس' جزء من القوى السياسية الفلسطينية.

نيسان ـ وكالات ـ نشر في 2017-06-21

الكلمات الأكثر بحثاً