كتلة هوائية حارة وجافة حتى الأربعاء

نيسان ـ نشر في 2018/09/01 الساعة 00:00
مع اقتراب انتهاء فصل الصيف تتأثر المملكة بكتلة هوائية حارة وجافة اعتبارا من اليوم وحتى يوم الاربعاء القادم ، ترتفع معها درجات الحرارة الى اعلى من معدلاتها بحوالي 3- 5 درجات مئوية.
وقال مدير عام دائرة الارصاد الجوية المهندس حسين المومني ان التحليلات للخرائط السطحية وحركة الكتل الهوائية والتي يتم مراقبتها في مديرية التنبؤات الجوية التابعة لدائرة الأرصاد الجوية تشير إلى أن تأثير الكتلة الحارة والجافة بدأ على المملكة ويستمر حتى منتصف الأسبوع الحالي. وأضاف المومني أن الكتلة الهوائية حارة وجافة وتؤدي إلى إرتفاع على درجات الحرارة ، حيث من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة أعلى من معدلاتها الإعتيادية لمثل هذا الوقت من السنة بحوالي 3 – 5 درجات مئوية، و من المتوقع أن تسجل العاصمة عمان خلال الفترة ما بين اليوم الى الرابع من أيلول درجات حرارة عظمى تتراوح ما بين 36-37 درجة مئوية أثناء النهار، ودرجات حرارة صغرى أثناء الليل تتراوح ما بين 22-24 درجة مئوية. وبين أن الاجواء تكون أكثر حرارة في مناطق البادية والأغوار والعقبة حيث من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة العظمى في تلك المناطق أثناء النهار ما بين 40-44 درجة مئوية.
وافاد المومني أنه من المتوقع أن تنحسر الكتلة الهوائية الحارة عن المملكة اعتباراً من يوم الأربعاء القادم الموافق الخامس من أيلول حيث تعود درجات الحرارة إلى معدلاتها الإعتيادية وقد تسجل مع نهاية الأسبوع الجاري أقل بقليل من معدلاتها.
وحذر المومني من خطر التعرض المباشر لأشعة الشمس خاصة في فترة الظهيرة تجنباً لضربات الشمس، بالاضافة الى عدم ترك الأطفال داخل المركبات المغلقة أثناء التسوق، وتنصح دائرة الارصاد الجوية بضرورة الاكثار من شرب السوائل.
    نيسان ـ نشر في 2018/09/01 الساعة 00:00