اسحاقات تدعو لتنظيم آلية عمل الجمعيات والمنظمات في حالات الطوارئ

نيسان ـ نشر في 2018/11/22 الساعة 00:00
أكدت وزير التنمية الاجتماعية بسمة اسحاقات، ضرورة تنظيم عمل الجمعيات والمنظمات الأجنبية في الأزمات وحالات الطوارئ، لضمان عدم الازدواجية وتكرار الطلب، وحصر مهام هذه الجهات ضمن منظومة عمل واحدة .
وأشادت إسحاقات خلال لقائها الخميس في مبنى الوزارة، بشركاء الوزارة من الجمعيات والمنظمات الأجنبية، بالجهود الكبيرة والاستجابة السريعة التي قدمتها الجمعيات في ظل الظروف الصعبة التي واجهها الأردن مؤخراً .
وعرضت اسحاقات خلال اللقاء مقترحاً لتنظيم آلية عمل الجمعات في الأزمات وحالات الطوارئ، يتضمن إنشاء مستودع يضم كافة المساعدات المقدمة من الجمعيات في حالات الطوارئ، لمساعدتها في تكاثف الأدوار ضمن نهج أدارة الحالة المشترك، وتسهيل عملية نقل المساعدات حال وقوع أزمات .
وأضافت أن الوصول إلى آلية تنظيم تعزز تكاملية عمل الجمعيات وتنوع ما يمكن تقديمه، مما يمكنها من تسطير قصص نجاح ترتقي بأوضاع الأسر الفقيرة . واستمعت إسحاقات إلى خطط ومقترحات الجمعيات وما يمكن تقديمه من مساعدات عينية ومادية لإثراء المقترح، مؤكدة على ضرورة تشكيل لجنة للبدء في تنفيذ المقترح بأسرع وقت ممكن .
يشار إلى ان المملكة تعرضت مؤخرا إلى أزمتين جراء الحالة الجوية، فاجعة "زرقاء ماعين" التي راح ضحيتها 21 شخصاً بينهم أطفال بالإضافة إلى إصابة نحو 35 آخرين، وسيول ذيبان التي راح ضحيتها 13 مواطنا.
    نيسان ـ نشر في 2018/11/22 الساعة 00:00