فوائد غير متوقعه لـ عشبة الشعير

نيسان ـ نشر في 2020/09/07 الساعة 00:00
يوجد العديد من الفوائد الغير متوقعة لتناول عشبة الشعير لصحتك فهى غنية بفيتامين أ وفيتامين ب 1 وفيتامين ج وفيتامين هـ والفلافونويدات إليك أبرز الفوائد الصحية لعشبة الشعير يقدمها موقع “بولد سكاي” الهندي.

1- تحسن صحة القلب
أفادت الأبحاث، بأن 36 شخصًا مصابًا بداء السكري من النوع 2 تم إعطاؤهم خلاصة أوراق الشعير الصغيرة لمدة أربعة أسابيع مما أدى إلى خفض الكوليسترول الضار LDL وهو عامل خطر رئيسي لأمراض القلب لدى مرضى السكري من النوع 2

2- خفض ضغط الدم
تم ربط وجود الفيتامينات والمعادن الأساسية، التربتوفان، السابونارين، اللوتونارين، GABA وغيرها من المركبات الهامة في عشب الشعير بتنظيم ضغط الدم والمساعدة في تدفق الدم السليم، وبالتالي منع خطر الإصابة بفشل القلب والسكتة الدماغية .


3- محاربة السكري
يحتوي الشعير على الألياف الغذائية ، والتي يمكن أن تقلل بشكل كبير من مستويات السكر في الدم أثناء الصيام، كما ثبت أن السابونارين، وهو فلافونويد موجود في عشب الشعير ، يتحكم في نسبة الجلوكوز في الدم بعد الأكل في مرض السكري. يمكن أن يؤدي تناول 1.2 جرام من مسحوق عشب الشعير يوميًا إلى خفض مستويات السكر في الدم أثناء الصيام، والهيموجلوبين السكري، وخفض الكوليسترول السيئ وزيادة مستويات الكوليسترول الجيد .

4- يعزز النوم
يمكن أن يساعد مسحوق عشب الشعير الذي يحتوي على نسبة عالية من التربتوفان والبوتاسيوم والكالسيوم و GABA في تعزيز النوم الجيد يمكن أن يساعد الاستهلاك اليومي لمسحوق عشب الشعير في تحسين النوم .

5- يعزز صحة الكبد
مركبات السابونارين الموجود بكثرة في عشب الشعير يُظهر تأثيرات واقية للكبد ومضادة للأكسدة، مما يحمي الكبد ويمنع خطر تلف الكبد

6- يقوي المناعة
يمكن أن يؤدي امتلاك مناعة قوية إلى محاربة عدد من الأمراض ثبت أن وجود فيتامين C في أوراق الشعير الصغيرة يساعد في تنظيم جهاز المناعة.
    نيسان ـ نشر في 2020/09/07 الساعة 00:00