الجبور: أليس من المؤسف أن تدخل الدولة الأردنيه مئويتها الثانية بموازنة ضعيفة

نيسان ـ نشر في 2021/02/15 الساعة 00:00
قالت النائب م. عبير الجبور رئيس لجنة المرأة وشؤون الأسرة ضمن كلمتها اليوم ألأثنين ردا على الموازنة 2021
نحتـاج الـى إعـادة النظر بأسـس إعـداد المـوازنات للمحافظـات ، وعـدم تـغـول العاصمة على ألاطراف . ونطالب بتنمية المال العام ، ووقف هدره وذلك من خلال تغيير الثقافة المتبعة في التعيينات للوظائف العليا ، وإختيار ألأكفأ وليس ألاقرب .
ومن خلال إبتعاث مسؤولي إدارة المؤسسات و الدوائر الحكومية لدورات خارجية ، وداخلية من شأنها تحسين إدارة المال العام و المحافظة عليه .
نريد موازنة تساهم بشكل مباشر بحـل مشكلتي الفقر والبطالة وهـذا لـن يكون إلا من خلال إيجاد خطة وطنية تعتمد على الذات وتبني ألافكار والمبادرات الرائدة ، وفتح باب الحوار مع كافة ألمؤسسات الوطنية ، من نقابات و أحزاب ، ومنظمات مجتمع مدني متخصصة ، و إشراك القطاع العام والخاص والجامعات ، و أهل الخبرة لإيجاد حلول ورؤيا واضحة للخروج من هذا النفق المظلم والذي زين من قبل الحكومات السابقة وسمي بعنق الزجاجة .
حيث زادت نسبة الجريمة ، ومعدلات الطلاق وساهم الفقر بإيجاد أكثر من 200 ألف مواطن تزيد أعمارهم عن 35 عام لم يسبق لهم الزواج ، كما زاد من العنف ضد المـرأة والطفل ، وزاد من عـدد الغـارمين والغارمات وزاد عدد المقترضين عن مليون مقترض .
كما انتقدت الموازنة بقولها:
أليس من المؤسف أن تدخل الدولة الأردنيه مئويتها الثانية بموازنة ضعيفة كهذه المـوازنة التـي لا نجـد فيها تغييرا للـنهـج الاقتـصادي الـذي أوصلنا الـى هـذه المديونية.
    نيسان ـ نشر في 2021/02/15 الساعة 00:00