ما لا تعرفيه عن فوائد زيت الأرغان..ستدهشك

نيسان ـ نشر في 2021/12/02 الساعة 00:00
زيت الأرغان هو زيت يستخرج من لوز شجرة الأرغان، وهي شجرة نادرة توجد في المغرب ولزيت الأرغان استخدامات وفوائد متعددة كما أن لزيت الأرغان مجموعة واسعة من الاستخدامات لما له من فوائد واستخدامات عديدة تعرفي معنا في هذا المقال على فوائد زيت الأرغان.

1-يساهم زيت الأرغان في علاج حب الشباب حيث ثبت أن زيت الأرغان يساعد في تقليل مستويات الدهون لدى الأشخاص ذوي البشرة الدهنية، وتقليل إفرازات الزيوت، وتحسين المظهر العام.
2-يحتوي زيت الأرغان على كمية كبيرة من حمض اللينوليك الذي يساعد في تقليل الالتهابات التي يسببها حب الشباب، مع تهدئة خلايا الجلد التالفة، فهو غني بمضادات الأكسدة ومضاد للبكتيريا والفيروسات والفطريات معًا التي يمكن أن تساعد في محاربة حب الشباب وتقليل الالتهابات والندوب.
3-يساهم في محاربة التهاب الجلد مثل الأكزيما وهو مرض جلدي شائع يتميز بالتهاب وحكة في الجلد وكما نعلم جميعًا، فإن زيت الأرغان فعال جدًا في تقليل الطفح الجلدي والحكة. ويمكن أن يقلل من أمراض الجلد الاتهابية.
4-يحتوي هذا الزيت على أحماض دهنية أساسية مثل حمض الأوليك وحمض اللينوليك وأحماض أوميجا 3 الدهنية التي تساعد على ترطيب البشرة إلى جانب الحفاظ على توازن نسبة إفراز الزهم والزيوت في البشرة الدهنية.
5-يحتوي زيت الأرغان أيضًا على فيتامين E، والذي يمكن أن يوفر خصائص قوية مضادة للأكسدة ويساعد في مكافحة الآثار الضارة للجذور الحرة حيث تعد الجذور الحرة أحد الأسباب الرئيسية لمشاكل الجلد.
    نيسان ـ نشر في 2021/12/02 الساعة 00:00