مبابي.. قناع وإرهاق أمام 'البحارة'

نيسان ـ نشر في 2024/07/06 الساعة 00:00
واصل النجم الفرنسي كيليان مبابي ظهوره الشاحب في بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024" المقامة في ألمانيا حتى 14 يوليو (تموز).
ولم يكن مبابي متألقاً كعادته خلال يورو 2024، ولم يحرز سوى هدفاً وحيداً من نقطة الجزاء في مواجهة بولندا، لكنه عدا ذلك فشل في استغلال الفرص وبدا أنه غير مرتاح وهو يضع قناعاً على الوجه بعد تعرضه لكسر في الأنف في المباراة الأولى لفريقه في البطولة.

وغابت عن أفضل لاعب في الدوري الفرنسي لعدة مواسم اللمسة الأخيرة، كما افتقد إلى حسه الهجومي ومهاراته الفنية، حيث شهدت مباراة فرنسا أمام البرتغال أمس الجمعة، معاناة مبابي أمام جواو كانسيلو ظهير أيمن "البحارة".
وقالت صحيفة ليكيب الفرنسية أن مبابي تحصل على تقييم 2/10 أمام البرتغال، وهو رقم لا يليق بنجم "الديوك" ولاعب ريال مدريد الجديد.
وقال مدرب منتخب فرنسا ديدييه ديشامب إن مهاجمه كيليان مبابي قائد الفريق طلب استبداله خلال الوقت الإضافي في مباراة دور الثمانية ببطولة أوروبا 2024 في مواجهة البرتغال بسبب شعوره بالتعب.
وخلال المواجهة مع البرتغال توقف مبابي عن اللعب لبعض الوقت وخلع القناع لفترة وجيزة بعد اصطدام الكرة بوجهه قبل أن يطلب بعد ذلك استبداله ولم يشارك في ركلات الترجيح.
وقال المدرب ديشامب: "دائماً يكون صادقاً معي ومع الفريق عندما يشعر أنه غير قادر على الانطلاق بقوة وأنه ليس في قمة الأداء.. شعر بتعب كبير بالفعل".
وواصل: "رأيته بينما كان يعاني في الشوط الأول من الوقت الإضافي ولم يكن هناك مبرر لاستمراره في المباراة. كيليان كان دائماً صادقاً معي ومع المجموعة لذا كان من الطبيعي الاستعانة بدماء جديدة".
وبعد خروج مبابي فازت فرنسا بركلات الترجيح 5-3.
ويلتقي المنتخب الفرنسي في نصف نهائي أمم أوروبا مع نظيره الإسباني الذي أطاح بأصحاب الأرض منتخب ألمانيا بنتيجة 2-1.
    نيسان ـ نشر في 2024/07/06 الساعة 00:00