16 شهيدا في قصف إسرائيلي على مدرسة تؤوي نازحين في مخيم النصيرات

نيسان ـ نشر في 2024/07/07 الساعة 00:00
استشهد 16 فلسطينيا معظمهم من الأطفال والنساء، السبت، في قصف إسرائيلي استهدف مدرسة تؤوي نازحين في مخيم النصيرات في وسط قطاع غزة الذي يتعرض لحرب إسرائيلية منذ 7 تسرين الأول/أكتوبر، وفق وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة.
وقالت صحة غزة، إنّه وصل مستشفى شهداء الأقصى قرابة 50 إصابة جراء استهداف المدرسة من قبل قوات الاحتلال.
وتحدثت وكالة وفا، عن قصف طائرات الاحتلال الحربية مدرسة الجاعوني التي تؤوي نازحين في النصيرات، ما أدى لاستشهاد 16 شخصا بعضهم أشلاء، وإصابة العشرات معظمهم من النساء والأطفال.
وقال مراسل "المملكة"، إنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت مدرسة الجاعوني قرابة 5 مرات منذ العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في 7 تشرين الأول/أكتوبر الماضي.
مدير الإمداد بالدفاع المدني في قطاع غزة، قال إنّ مدرسة الجاعوني محددة مسبقا مركز إيواء للنازحين، حيث إنّه يوجد فيها قرابة 1200 أسرة أي نحو 7 آلاف نازح.
وأطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي قنابل دخانية بشكل مكثف في محيط مفترق الشجاعية مع شارع بغداد شرق مدينة غزة
واستشهد فلسطيني وأصيب آخرون في غارة من طائرات استطلاع حربية استهدفت مجموعة من الأشخاص في منطقة السكة شرق جباليا شمال القطاع، كما استشهد فلسطيني وأصيب آخر بقصف الاحتلال محيط مسجد الأبرار في حي الزيتون بغزة.
واستهدفت مدفعية الاحتلال شرق محطة توليد الكهرباء، وشمال مخيم البريج وسط قطاع غزة.
وانتشلت طواقم الإسعاف والإنقاذ جثامين 7 شهداء بينهم سيدتان من مدينة رفح، ونقلتهم إلى مستشفى ناصر الطبي في خان يونس جنوب قطاع غزة.
ونسفت قوات الاحتلال عدة مباني غرب مدينة رفح.
المملكة + وفا
    نيسان ـ نشر في 2024/07/07 الساعة 00:00