مسؤول محلي بمستوطنات الشمال: 'طُلب منا الاستعداد لأيام صعبة'

نيسان ـ نشر في 2024/09/21 الساعة 00:00
قال أحد رؤساء السلطات المحلية في المدن والمستوطنات شمال إسرائيل، السبت، إنّ الجيش طلب منهم الاستعداد لـ"أيام معقدة وصعبة"، وفق ما أورده إعلام عبري.
ونقلت هيئة البث الرسمية، عن أحد رؤساء السلطات المحلية في المدن والمستوطنات الشمالية (لم تذكر اسمه)، قوله إنّ قائد القيادة الشمالية بالجيش الإسرائيلي أوري جوردين، أبلغهم خلال اجتماع عقد اليوم (الجمعة) بأن "يستعدوا لأيام معقدة وصعبة".
وعلى الصعيد ذاته، أجرى جوردين، تقييمًا للوضع لعدد من الألوية التي تخدم في المنطقة الشمالية، بعد قرار توسيع القتال التي اتخذته تل أبيب خلال الأيام القليلة الماضية، مع حزب الله اللبناني، وفق هيئة البث.
وأشارت الهيئة الرسمية إلى أنّ القيادة الشمالية في الجيش "تواصل استعداداتها لتوسيع القتال أكثر مع حزب الله في جنوب لبنان".
وخلال ساعات السبت، شن الجيش الإسرائيلي وجماعة حزب الله قصفا مكثفا ومتبادلا في تصعيد ملحوظ يأتي بعد تصريحات لوزير الدفاع الإسرائيلي "يوآف غالانت"، مساء الخميس، أعلن فيها دخول الحرب مع حزب الله "مرحلة جديدة".
ومن أبرز ملامح هذا التصعيد تفجيرات لأجهزة اتصالات بأنحاء لبنان يومي الثلاثاء والأربعاء ما أوقع 37 قتيلا وأكثر من 3 آلاف و250 جريحا، إلى جانب تصعيد الغارات الجوية على جنوب لبنان وبلدات أخرى في العمق، وأخيرا استهداف الضاحية الجنوبية لبيروت، الجمعة.
والجمعة، أكد "حزب الله"، في بيان، اغتيال القائد العسكري إبراهيم عقيل، في هجوم على الضاحية الجنوبية لبيروت.
والسبت، أعلنت وزارة الصحة اللبنانية ارتفاع عدد قتلى الهجوم على الضاحية الجنوبية إلى 37 شخصا بينهم أطفال ونساء، إضافة إلى 68 مصابا.
    نيسان ـ نشر في 2024/09/21 الساعة 00:00