اختتام سباق الأطفال الخاص بـ'برومين ماراثون عمّان'

نيسان ـ نشر في 2024/09/27 الساعة 00:00
اختتم برومين ماراثون عمان، في نسخته الرابعة عشرة، والذي تنظمه الجمعية الأردنية للماراثونات بالشراكة مع أمانة عمان الكبرى، جولته الأولى الخاصة بسباق الأطفال الذي أقيم اليوم الجمعة، في حدائق الحسين بعمان.
وشارك في السباق أكثر من 1500 طفل ضمن فئة سباق الأطفال الذين تراوحت أعمارهم بين 6 أعوام و14 عاما، فيما انطلقت فئات السباق المختلفة بحضور نائب أمين عمان حاتم الهملان، ومدير عام الجمعية لينا الكرد، ومندوب شركة برومين الأردن أحمد يعقوب، ورئيس الاتحاد الأردني لألعاب القوى الدكتور وليد الرحاحلة وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد، حيث امتد مسار السباق مسافة 2.600 كيلو متر داخل أسوار حدائق الحسين.
وضم السباق ثلاث فئات، الأولى فئة الأطفال من عمر 6 إلى 8 أعوام، والثانية من 9 إلى 11 عاما، والثالثة من 12 إلى 14 عاما.
وفاز في سباقات فئة الذكور من 14-12 بالمركز الأول إبراهيم أبو صيام، وفي المركز الثاني علي الجعارات، المركز الثالث هاشم النعمات.
وفي سباق فئة الذكور من 11-9 سنة فاز في المركز الأول احمد الخشاشنة، والمركز الثاني ماجد السعايدة، والمركز الثالث أمير إبراهيم، في حين فاز بالمركز الأول في سباق فئة الذكور من 8-6 سنوات محمد يوسف، والمركز الثاني قصي عطية، والمركز الثالث ريان السعايدة.
أما في سباقات فئة الإناث من 14-12 سنة فازت في المركز الأول صبأ صالح، وفي المركز الثاني تسنيم محمد، وفي المركز الثالث سارة الفرارجة، في حين فازت في سباق فئة الإناث من 11-9 سنة بالمركز الأول كابوشين اوبيل، وفي المركز الثاني اليانا النشاش، وفي المركز الثالث جود بيرس.
وفي سباق فئة الإناث من 8-6 سنوات فازت في المركز الأول كيندا الزبيدي، وفي المركز الثاني غنى صيام، وفي المركز الثالث نادين صلاح.
وهنأت الكرد الفائزين بالسباق، مبينة الأهمية الخاصة التي يمثلها هذا النوع من السباقات الذي يخاطب الأطفال، والذي يلامس حاجتهم لإطلاق عنان طاقتهم وتعويدهم على المثابرة والمنافسة، ما يؤدي إلى زراعة حب التفوق لدى هذه الفئة العمرية. وفي نهاية السباق، جرى تتويج الفائزين.
    نيسان ـ نشر في 2024/09/27 الساعة 00:00