رغم الاصابة. بايرن ميونخ يكافئ موهبة الجزائر بخطوة مفاجئة

نيسان ـ نشر في 2024/09/28 الساعة 00:00
كافأ نادي بايرن ميونخ الألماني لاعبه الجزائري يونس آيت عامر بخطوة غير متوقعة، قبل أسابيع قليلة من عودة الأخير لأجواء المنافسات.
ولم يظهر اللاعب الواعد مع الفريق الثاني للنادي البافاري منذ شهر مارس/آذار الماضي، تاريخ المواجهة أمام أوغسبورغ التي حسمها التعادل السلبي.
وتعرض يونس آيت عامر لقطع على مستوى الرباط الصليبي لركبته، أجبره على الغياب عن تحضيرات الفريق الأول لمنافسات الموسم الجديد 2024-2025.
عقد جديد
أعلن بايرن ميونخ عن تجديد عقد موهبته الجزائرية حتى عام 2026، في خطوة تؤكد دخول اللاعب ضمن الخطط المستقبلية للنادي.
ومن المنتظر أن يكون آيت عامر جاهزا للمشاركة في المباريات انطلاقا من الشهر المقبل، خاصة وأنه استكمل جميع مراحل التعافي من إصابة الصليبي.
وسبق للاعب صاحب الـ21 عاما أن خاض 52 مباراة مع رديف النادي البافاري، سجل فيها 10 أهداف وأهدى 15 تمريرة حاسمة لزملائه.
ويمتاز يونس آيت عامر بقدرته على اللعب في عدة مراكز في خط الدفاع والوسط والهجوم، وهي الظهير الأيمن والوسط الأيمن والوسط المدافع، بجانب الجناح الأيمن والأيسر.
يونس آيت عامر، موهبة بايرن
جزائري 100%
رغم امتلاكه الجنسية الألمانية، لم يتردد موهبة بايرن ميونخ في الموافقة على تمثيل منتخب الجزائر تحت 20 عاما.
وشارك آيت عامر عام 2022 في المباراة التي خسرها منتخب الجزائر أمام نظيره المغربي بنتيجة 0-2 ضمن منافسات دورة شمال أفريقيا.
ويأمل اللاعب الواعد في نيل فرصة مع المنتخب الأول، غير أن مهمته لن تكون سهلة بحكم المنافسة القوية الموجودة في جميع المراكز بجانب عدم لعبه في المستوى العالي.
وبجانب آيت عامر، تنشط عدة مواهب من أصول جزائرية في ألمانيا من أبرزها جناح هيرتا برلين، إبراهيم مازا، المنتظر وجوده مع "محاربي الصحراء" خلال فترة التوقف الدولي القادمة.
    نيسان ـ نشر في 2024/09/28 الساعة 00:00