اختيار 9 مشاريع رائدة لطلاب أردنيين لتنفيذها في غزة

نيسان ـ نشر في 2024/09/29 الساعة 00:00
زَف د. منصور حسين الحياري خبراً عملياً جميلاً نصرةً للأهل في قطاع العزة .
وقال الحياري في منشور له عبر الفيسبوك، إن 9 مشاريع رائدة مبدعة واقعية وممولة لطلاب أردنيين في مجالات الصحة والإيواء ومعالجة المياه إختيرت اليوم لتنفيذها في قطاع غزة وفي القريب العاجل وليس بعد إنتهاء الحرب فقط !.
وأضاف أن القصة بدأت قبل أربعة أشهر وباستضافة من نادي القدس في جامعة الحسين التقنية نادي القدس - الحسين التقنية له وللدكتور عثمان صمادي للتحدث عن تجربة غزة، وهناك قرر الحضور وهم طلاب التقنية والهندسة في الجامعة ومسؤولي نادي القدس ألا يكتفوا بالدموع والأقوال، فحولوا همهم إلى أفكار وخرجت فكرة gazathon وهي مسابقة تنافسية لطلاب الجامعات الأردنية كافة لعمل مشاريع تقنية نصرةً لأهلنا في غزة وإسنادا لهم .
وتابع : فعلا بادر الطلبة وانهالت المشاريع حتى وصلت أكثر من 150 مشروع، تم تصفيتها إلى 30 قبل خمسة أيام وبدأ الإعداد النهائي وبمشاركة أكثر من 100 طالب هندسة وطب وبرمجة وتقنية لنصل اليوم إلى اليوم المنشود، فاجتمعت لجنة التحكيم وفيها ما يزيد على ١٥ أستاذ جامعي في البرمجة والهندسة والتقنية مع مبرمجين وخبراء ذكاء اصطناعي (وطبيب) كلهم يدفعه الشوق لنصرة إخوانه وتحرقه نار الخذلان والتقصير ويرجو أن يقدم شيء يعذر به أمام الله .
وأشار الحياري الى انه تم اختيار المشاريع الفائزة اليوم وستعلن في 7 أكتوبر والحق أن كل من شارك كان فائزا بلا شك موجها الرسالة الى شبابنا : لديكم همٌ و حرقة كبيرة لنصرة الأهل في فلسسطين وكل ما يحتاجونه هو الإعداد والتحفيز وإعطاء "المجال" وترك ما يحبط القلب ويطفئ الفؤاد ويحرف البوصلة ... والحمد لله رب العالمين..
    نيسان ـ نشر في 2024/09/29 الساعة 00:00