بحث التعاون الأكاديمي بين جامعة اليرموك والسفارة الإيرلندية

نيسان ـ نشر في 2024/09/30 الساعة 00:00
بحثت جامعة اليرموك، والسفارة الإيرلندية، اليوم الأحد، سبل تعزيز التعاون الأكاديمي بين الجامعة والمؤسسات التعليمية الإيرلندية.
وأكد رئيس الجامعة الدكتور إسلام مسّاد، أهمية مد جسور التعاون الأكاديمي مع الجامعات الإيرلندية، وتوفير فرص تدريبية لطلبة كلية الطب في المستشفيات الإيرلندية ضمن برامج تدريبية تسهم بتزويدهم بالمهارات اللازمة وفق المعايير الدولية.
من جهتها، أكدت السفيرة الإيرلندية مريان بولجر، أهمية بناء علاقات تعاون أكاديمية بين مختلف المؤسسات التعليمية الإيرلندية والأردنية، ما يعزز من فرص التبادل الطلابي وأعضاء الهيئة التدريسية بين الجامعات، إضافة إلى إجراء البحوث والمشاريع العلمية المشتركة.
وكرمت السفيرة الإيرلندية طلبة المدرسة النموذجية للجامعة الحاصلين على المركز الأول على مستوى مدارس المملكة، كأفضل مشروع في مسابقة (علماء الغد)، التي نظمتها السفارة الإيرلندية بالتعاون مع جامعة الحسين التقنية ومؤسسة ولي العهد.
وأعرب مسّاد، عن اعتزاز الجامعة بطلبة المدرسة النموذجية وكادرها التدريسي الذين حققوا التميز في مختلف المجالات والمسابقات، مشيدا بالإنجاز الذي حققه فريق "نموذجية اليرموك" من خلال المسابقة عن مشروعهم نظام رصد للأورام الدماغية، مما أهلهم للمشاركة في معرض (BT) للعلماء الشباب في إيرلندا.
بدورها، أشادت السفيرة بولجر، بالمستوى العلمي والابداعي المتميز للطلبة الأردنيين المشاركين بالمسابقة بشكل عام، وبمدى تميز وإبداع طلبة (نموذجية اليرموك) الفائزين بالمركز الأول بشكل خاص، مؤكدة حرص السفارة على دعم الطاقات الشبابية الأردنية التي تبشر بجيل شبابي واعد يسهم في عملية التنمية.
وحضر التكريم نواب رئيس الجامعة ومدير التربية والتعليم لقصبة اربد الدكتور تيسير الجراح، ومدير المدرسة النموذجية الدكتور أسامة العمري، وكل من الطالبين الفائزين وصفي الرشدان وأحمد شطناوي، والمعلم المشرف على الفريق علي الدبابي.
من جهة أخرى، افتتحت السفيرة الإيرلندية، العرض السينمائي الذي نظمته الهيئة الملكية للأفلام بالتعاون مع عمادة شؤون الطلبة للفيلم الوثائقي "غزة" ضمن مهرجان الأفلام الأوروبية 36، كما افتتحت في مكتبة الحسين بن طلال المعرض الفني "بطلات السلام" في إيرلندا الخاص بالمرأة والشباب.
    نيسان ـ نشر في 2024/09/30 الساعة 00:00