بعد كارثة إعصار هيلين.. جرائم السرقة تجتاح تينيسي

نيسان ـ نشر في 2024/10/01 الساعة 00:00
شهدت ولاية تينيسي الأمريكية موجة جديدة من السرقات في المناطق المتضررة بعد إعصار هيلين المدمر، وألقي القبض على مجموعة من المتورطين.
وأكدت السلطات المحلية في مقاطعة واشنطن أن 8 رجال من العمال المهاجرين تم اعتقالهم يوم السبت أثناء محاولتهم سرقة الممتلكات التي غمرتها الفيضانات.
وأعلن قائد شرطة مقاطعة واشنطن، كيث سيكستون، توجيه التهم إلى خيسوس ليودان جارسيا بينيدا (51 عامًا)، وجوزوي بيراردو أورتيس فالديز (30 عامًا)، وإرسي ليونيل أورتيس فالديز (33 عامًا)، بتهمة السرقة. بينما واجه خمسة آخرون تهمة السرقة المشددة، وذلك بعد اقتحامهم مباني كانت مأهولة في السابق.
الرجال المعتقلون هم: ألبين ناهون فيجا رابالو (24 عامًا)، ديفيد بايرون رابالو رابالو (37 عامًا)، كيفن نوي مارتينيز لوبيز (25 عامًا)، مارفن هيرنانديز مارتينيز (43 عامًا)، وديلان غابرييل غيلين غيلين (37 عامًا). وأكد مكتب الشريف أن جميع المعتقلين كانوا في الولايات المتحدة بشكل قانوني، حيث يحملون تأشيرات عمل.
من المقرر أن يمثل الرجال الثمانية أمام المحكمة، حيث تم تحديد كفالة قدرها 20 ألف دولار لكل منهم، في انتظار التحقيق في الحوادث التي لم يتضح حتى الآن ما إذا كانت استهدفت منازل أو شركات.
وقد تعرضت ولاية تينيسي لأضرار جسيمة بسبب إعصار هيلين، الذي جلب كميات هائلة من الأمطار أدت إلى فيضانات غير مسبوقة.
ويعد مستشفى مقاطعة يونيكوي من أبرز المواقع التي تأثرت بالفيضانات، حيث اضطر المرضى والعاملون إلى البحث عن مأوى فوق سطح المبنى بسبب ارتفاع منسوب المياه، قبل أن يتم إنقاذهم باستخدام المروحيات والقوارب.
على الرغم من تلاشي إعصار هيلين، إلا أن تداعياته لا تزال تؤثر بشكل كبير على الولايات المتضررة، حيث أفادت تقارير بوفاة 128 شخصًا في ست ولايات، إلى جانب استمرار انقطاع التيار الكهربائي عن حوالي 1.5 مليون شخص في كارولينا وجورجيا.
يذكر أن إعصار هيلين، الذي وصل اليابسة كإعصار من الفئة الرابعة في ولاية فلوريدا، قد سبب دمارًا هائلًا في الجنوب الأمريكي، تاركًا خلفه آثارًا طويلة الأمد ومأساوية.
    نيسان ـ نشر في 2024/10/01 الساعة 00:00