الجامعة الهاشمية تحتفل باليوبيل الفضي لكلية التمريض

نيسان ـ نشر في 2024/10/01 الساعة 00:00
مندوبة عن سمو الأميرة منى الحسين، رعت وزيرة التعليم العالي الأسبق الدكتورة رويدا المعايطة، اليوم احتفال الجامعة الهاشمية، باليوبيل الفضي لتأسيس كلية التمريض.
ونقلت المعايطة في كلمتها تحيات سمو الأميرة منى الحسين وتهنئتها للجامعة الهاشمية بهذه المناسبة، مشيرةً إلى ريادة كلية التمريض في الجامعة على المستوى المحلي والعربي، فيما عبرت عن فخرها بحصول الكلية على تصنيفات واعتمادات دولية مرموقة.
وأكدت دور الكلية الكبير في تخريج كفاءات نوعية، إذ بلغ عدد خريجي الكلية منذ تأسيسها 4350 طالبًا وطالبة في البكالوريوس و260 في الماجستير.
بدوره، قال رئيس الجامعة الهاشمية، الدكتور خالد الحياري، إن كلية التمريض أصبحت منارة للعلم والمعرفة، وأسهمت في تطوير قطاع التمريض في الأردن والعالم العربي، معبرا عن اعتزازه بهذا الصرح الأكاديمي.
بدوره، أشاد مدير عام الخدمات الطبية الملكية، العميد الطبيب يوسف زريقات، بالدور الريادي لكلية التمريض في الجامعة في تخريج كفاءات قادرة على تلبية احتياجات السوق المحلي والدولي، مشيرا إلى أهمية الكوادر التمريضية في المستشفيات العسكرية والمدنية داخل الأردن وخارجه.
بدورها، قالت عميدة كلية التمريض، الدكتورة جميلة أبو دحيل، إن الكلية استطاعت تحديث برامجها التعليمية لتتماشى مع أحدث المعايير العالمية، ما أهلها لتحقيق إنجازات مهمة، منها الحصول على الاعتماد الدولي، وإدراجها في تصنيف شانغهاي العالمي.
وحضر الاحتفال أمين عام المجلس التمريضي الدكتور هاني النوافلة، ومديرو مستشفيات حكومية وخاصة، ونواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات.
واختتم الاحتفال، بتكريم سمو الأميرة منى الحسين والمعنيين بهذا الإنجاز المميز، وشخصيات كان لها إسهامات كبيرة في تقدم الكلية على مدار السنوات الماضية.
-- (بترا)
    نيسان ـ نشر في 2024/10/01 الساعة 00:00