دودين يرعى حفل اشهار قناة الحكمة TV التابعة لمدارس الحكمة

نيسان ـ نشر في 2024/10/06 الساعة 00:00
رعى وزير الدولة لشؤون الإعلام - الناطق الرسمي باسم الحكومة الأسبق المهندس صخر دودين حفل اشهار قناة الحكمة TV التابعة لمدارس الحكمة مساء السبت في فندق إنتركونتننتال InterContinental .
حيث تم بث واشهار اثيرها الإذاعي بشكل رسمي على تردد الباقات التالية رسيفر الغزال , MYHD , ULTRA , ECHOO , وتستهل القناة انطلاقتها ببرامج تعليمية وثقافية يقدمها ويشرف عليها مدير القناة الاعلامي عبد الرحمن خضر , والمخرج الشاب المتألق سامر خضر .
وفي كلمة للدكتور ايهاب بالي مدير عام مدارس الحكمة الثانوية مرحباً براعي الحفل الوزير الأسبق صخر دودين والوزير الأسبق المهندس حازم قشوع والنائب الأسبق امجد مسلماني والضيوف الكرام على تلبية الدعوة وقال :
ان قناة الحكمة TV أول قناة تلفزيونية على تعنى بالتعليم ليتمكن الطلاب والطالبات من مشاهدة الشروحات التفصيلية للدروس مرات عديدة وفي أي وقت وستكون مختصة في البرامج التعليمية والثقافية والارشادية المتنوعة تتوجه الى مختلف الشرائح والمستويات الطلابية .
واضاف الدكتور ايهاب بالي أن إدارة المدرسة وبالتعاون مع ادارة قناة الحكمة TV لن تدخر جهدا في تطوير التعليم في مجموعة مدارس الحكمة , معلناً بدء يبث البرامج الثقافية والتعليمية .
واضاف بالي انه تم انشاء استوديو تلفزيوني مجهز بكافة المعدات وأحدث التجهيزات الرقمية (Digital ) المتطورة لتكون أساساً و منطلقاً قوياً لـ قناة الحكمة TV .
وتابع بالي إن المشرفون على قناة الحكمة TV ارادوا كسر التقليد في تقديم الدروس التعليمية فاستعانوا بمدرسين شباب لتقديمها ،على ان يقوم المدرسون والمعلمون بمهام الاشراف وتقديم الخبرات للقائمين على القناة .
وفي كلمة لراعي الحفل المهندس صخر دودين قال فيها :
اشكر مدارس الحكمة وقناة الحكمة TV على ثقتهم بي لرعاية هذا الحفل مقدما شكره لضيف الشرف معالي حازم فشوع ومدير عام مدارس الحمة د. ايهاب بالي ولجميع الحضور ,
واضاف دودين لقد تفائلت كثيراً عندما علمت ان اسم القناة سيكون الحكمة TV ولهذا الاسم معاني كثيرة فاسمحولي ان اخاطب ابنائنا وبناتنا صانعوا المستقبل انه لا بد من توخي الدقة والمصداقية العالية في نقل اي خبر او اي معلومة وعند صناعة اي محتوى, ولا بد ان تدركوا اعزائي ان ما سيصدر من اقوالكم مستقبلا على القناة سيصبح راسخا قي اذهان وعقول ابنائنا وبناتنا , فقد اعتادوا أن يأخذو كلام من هو خلف المذياع او خلف الشاشة على انه مسلم من المسلمات وهذه امانة كبيرة في اعناقكم , فالمعرفة اسيرة ادواتها وانتم اليوم تمتلكون ادوات رفيعة المستوى تستطيعون بها غزو العقول والقلوب والافئدة وتستطيعون قلب الحقائق لو تعاملتم بغير موضوعية لا سمح الله .
إخواني اتكلم معكم بهذا الشأن لاننا في اردن الحشد والرباط وتحت المظلة الهاشمية الشريفة مستهدفون من عدونا الأول من الكيان الغاصب وبالرغم من معاهدات السلام الموقعه بيننا أسمي العدو عدوا لان معاهدة السلام لا توقع الا مع الاعداء , فالحيطة والحذر من ما يدس سماً داخل الدسم في الاعلام تحديداً , فانتم اليوم الفرسان اللذين يتصدون لمثل هذا الغب .
وفي نهاية كلامي اوصي ابنائنا وبناتنا من اجيالنا القادمه بالأعتناء بلساننا العربي المبين فكونوا الامناء على لغتكم الشريفة، فانتم اليوم حماتها بعد ان تكفل الله بحفظها .
المهندس حازم قشوع بدوره اشاد في الصرح العلمي الشامخ مدارس الحكمة الثانوية مستذكرا مؤسسها الحاج المرحوم " محمد فوزي " بالي وطلب من الحضور قراءة الفاتحه عن روح المرحوم، واضاف ان المرحوم محمد فوزي بالي عايش بيننا والدليل هاي الانجازات التي نراها من ابنائه الاكارم وعلى رأسهم الدكتور ايهاب بالي .
واضاف قشوع ان اشهار قنات الحكمة TV يعد انجاز وطني وطالب ان تكون برامج القناة هادفة تعرف الطلاب جيل المستقبل بتاريخ بلدنا الاردن الحبيب .
بدوره أكد سامر خضر المشرف العام على القناة، نسعى لتكون اذاعة تعليمية وثقافية مجتمعية تخدم الطلبة والاساتذة والمجتمع وتعكس صوته الايجابي وتقديم كل ما هو مفيد للطلبة انطلاقا من رسالة الاعلام الصادق ودوره في تطوير وبناء المجتمعات ضمن منظومة القيم الايجابية بجميع المجالات التعليمية .
وأشار خضر إلى أن القناة تتبنى سياسة تعليم متطور وحوارات منفتحة على جميع مكونات المجتمع لتكون منبرا تعليمياً صادقا يوصل المعلومة بأسهل الطرق وتعبر عن الافكار الخيرة التي يتبناها الطلبة والهيئات التدريسية الخلاقة وبما يتناغم واطار وهوية المجتمع الاردني المثقف .
وناشد سامر خضر الاهالي والطلاب والمعلمين لانجاح هذه القناة في مشاركتهم للقناة ونشرها مؤكداً أن هذا يعود بالتالي لتميز أبنائكم وتعزيز مهاراتهم لتصل لأعلى نسبة مشاهدة وتخدم جميع الطلبة .
بدورهم عبر اولياء الأمور عن ارتياحهم لوجود قناة الحكمة TV التربوية لتساعد الطلبة بالدروس ,وثمنو دور د. ايهاب بالي في تطوير التعليم
قناة الحكمة TV والتي يشرف عليها د. ايهاب بالي مدير عام مدارس الحكمة ويديرها ويديرها كادر محلي متميز ” مدير القناة الاعلامي عبد الرحمن خضر , والمشرف لعام المخرج والإعلامي المتألق سامر خضر .
وتم اختيار طلبة متميزين من مدارس الحكمة تم تدريبهم وتأهليهم للعمل في القناة, ويسعى د. ايهاب بالي لتطوير القناة لتكون قادرة على القيام بدورها كمنصة تعليمية تخدم ملايين الطلاب والطالبات.
والقناة تبث على الباقات التالية :
رسيفر الغزال
MYHD
ULTRA
ECHOO
    نيسان ـ نشر في 2024/10/06 الساعة 00:00