انطلاق فعاليات اللقاء التاسع عشر لشباب العواصم العربية

نيسان ـ نشر في 2024/10/06 الساعة 00:00
مندوبا عن رئيس الوزراء، افتتح وزير الشباب المهندس يزن الشديفات اليوم الاحد، فعاليات اللقاء التاسع عشر لشباب العواصم العربية الذي تنظمه وزارة الشباب بالتعاون مع جامعة الدول العربية تحت شعار منتدى الشباب العربي "الشباب والتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي".
ويهدف اللقاء إلى تعزيز التعاون بين الشباب العربي وتسليط الضوء على أهمية التكنولوجيا الحديثة والذكاء الاصطناعي في تمكين الشباب وتطوير المجتمعات العربية.
وأكد الشديفات، حرص الوزارة على استضافة اللقاء لما يمنحه للشباب العربي من فرصة للالتقاء وتبادل الخبرات والمعارف، ونقل التجربة الشبابية الأردنية في مجال التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي، مبينا أن الشباب الأردني يحظى برعاية ملكية سامية وضعت الشباب على سلم الأولويات الوطنية ووجهت الحكومات لدعم الشباب والنهوض بهم.
وقال، إن الوزارة أولت الشباب والتكنولوجيا محورا رئيسا في الاستراتيجية الوطنية للشباب ينبثق من خلاله برامج ومشاريع تعنى بتمكين الشباب في قطاع التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي وتهيئة البيئة المحفزة لتوظيف التكنولوجيا في المشاريع الشبابية الريادية لمختلف مجالات الحياة.
وثمن الشديفات الجهود التي توليها الجامعة العربية ومجلس وزراء الشباب والرياضة العرب في تفعيل العمل الشبابي العربي وترجمة تطلعات الشباب العربي وفق رؤية شبابية عربية مشتركة.
من جهته، أشار ممثل جامعة الدول العربية فيصل غسان، إلى حرص الجامعة على تنفيذ أنشطة وبرامج هادفة، تجمع الشباب العربي على تنفيذ تطلعاته الهادفة نحو مستقبل أفضل.
وأثنى، على نجاح الأردن في جمع شمل الشباب العربي على مدى سنوات طويلة بهدف تبادل الآراء واكتساب الخبرات والإطلاع على الثقافات والتجارب الشبابية للبلدان العربية المشاركة.
وقالت رئيسة الوفد الكويتي أسيل العنزي، إن اللقاء يعد فرصة استثنائية تجمع الشباب العربي وتسلط الضوء على أهمية التكنولوجيا الحديثة والذكاء الاصطناعي، لتطوير المهارات وتحقيق الأهداف المستقبلية، خاصة في ظل الحاجة المتزايدة لوظائف تعتمد على الذكاء الاصطناعي.
وأكدت أن اللقاء يتيح تبادل الخبرات والتجارب الناجحة بين الدول العربية وبما يعزز التعاون الشبابي العربي ويسهم في تحقيق التنمية المستدامة.
وتتضمن فعاليات اللقاء الذي يشارك به 12 وفدا شبابيا عربيا، جلسات حوارية حول الاستراتيجية الأردنية للذكاء الاصطناعي والتجارب العربية في هذا المجال، وزيارات لمختلف المؤسسات الرائدة في مجال التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي، إضافة إلى زيارات سياحية ومعرضا للوفود العربية المشاركة.
وحضر حفل افتتاح الفعاليات أمين عام الوزارة الدكتور حسين الجبور، وسفراء الدول العربية، والوفود الشبابية العربية المشاركة.
    نيسان ـ نشر في 2024/10/06 الساعة 00:00