وزير الأشغال يؤكد إطلاق مبادرات 'إسكانية' ضمن برنامج التحديث الاقتصادي

نيسان ـ نشر في 2024/10/07 الساعة 00:00
أكد وزير الأشغال العامة والإسكان، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الإسكان والتطوير الحضري، ماهر أبو السمن، التزام الحكومة بالتنمية الحضرية الشاملة والاستجابة للاحتياجات المتزايدة للسكان، وتعزيزِ الحوار حول التحديات والسياسات المتبعة في مجال الإسكان، بهدف تحقيق أهداف التنمية المستدامة.
وقال في رسالة بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي والعربي للإسكان، والذي يصادف أول يوم اثنين من تشرين الأول من كل عام، إن رؤية التحديث الاقتصادي التي تمثل خارطة طريق وطنية، أولت قطاع التنمية الحضرية جل الاهتمام، حيث تعمل مؤسسة "التطوير الحضري" بصفتها الذراع الحكومي لقطاعِ الإسكان على تنفيذ عدد من المبادرات ضمن البرنامج التنفيذي للرؤية الاقتصادية للأعوام (2023-2025)، بهدف تمكين المواطن من الوصول إلى السكن الملائم وتحديدا ذوي الدخل المتوسط والمتدني، للمساهمة في تحقيق الأمن الاجتماعي والاقتصادي.
وبحسب بيان الوزارة،الاثنين، أشار أبو السمن، إلى أنه، ورغم تحديات تغير المناخ وارتفاع مستوى الفقر، وأسعار المواد الأولية، إلا أن الأردن وبهدف توطين أهداف التنمية المستدامة، عمل على إقرار السياسة الحضرية الوطنية والمباشرة بتحديث الاستراتيجية الوطنية للإسكان.
وقال، إنه وبالتعاون مع المنظمات الدولية يتم العمل حاليا على الإعداد لتقرير المملكة الثاني حول التقدم المحرز في تنفيذ الخطة الحضرية الجديدة، والإعداد لإدماج الإسكان بالسياسة الحضرية.
يذكر أن دول العالم والدول العربية تحتفل بهذا اليوم تحت شعار "تعزيز مبدأ التشاركية والشفافية في عملية التخطيط الحضري" حيث يأتي الاحتفال باليوم العربي للإسكان بالتزامن مع يوم الإسكان العالمي الذي يعد أحد المناسبات الرسمية التي اعتمدتها الأمم المتحدة.
    نيسان ـ نشر في 2024/10/07 الساعة 00:00