ترامب يعمل في ماكدونالدز!

نيسان ـ نشر في 2024/10/21 الساعة 00:00
في الأيام الأخيرة من حملته الثالثة للترشح للبيت الأبيض، يسحب دونالد ترامب واحدة من أكثر الشركات الأمريكية شهرة (ماكدونالدز) إلى الساحة السياسية.
وتوقف الرئيس السابق عند أحد فروع سلسلة الوجبات السريعة في بنسلفانيا خلال جولته، الأحد، في ولاية كيستون، حيث استبدل سترة البدلة بمئزر للعمل كعامل قلي.

وعمل ترامب بحسب ما ذكرت الآف الحسابات على موقع منصة "إكس" وقام ترامب بتسليم الطعام لزبائن ماكدونالد من خلال نافذة الطلبات الخارجية في المطعم وأخبرهم أنه صنعه بنفسه.
قال الرئيس السابق والمرشح الجمهوري ترامب لصاحب ماكدونالدز في فيسترفيل تريفوس، الأحد: "أنا أبحث عن وظيفة. ولطالما أردت العمل في ماكدونالدز، لكنني لم أفعل ذلك أبداً. أنا أترشح ضد أحدهم قال إنه فعل ذلك، لكن تبين أنها قصة كاذبة تماماً" بالإشارة لتصريحات سابقة من مرشح الحزب الديمقراطي ونائب الرئيس الحالي كامالا هاريس.

وفي وسائل الأخبار ذكر مسؤول في حملة هاريس لشبكة "سي.إن.إن" أن هاريس عملت في ماكدونالدز في ألاميدا، كاليفورنيا، خلال صيف عام 1983 عندما كانت لا تزال طالبة في جامعة هوارد في واشنطن. كانت تعمل في تسجيل الحسابات وتدير آلات البطاطس المقلية والآيس كريم.
وتم الإشارة إلى الفترة التي عملت فيها هاريس ماكدونالدز، وعلى خشبة المسرح في المؤتمر الوطني الديمقراطي هذا الصيف قارن حلفاؤها نشأتها بجذور ترامب كونه من الطبقة العليا.

ومازح الرئيس السابق بيل كلينتون هاريس بقوله: "ستحطمين رقمي القياسي كرئيس قضى أطول وقت في ماكدونالدز".
وأكدت النائب عن تكساس جاسمين كروكيت أن "أحد المرشحين عمل في ماكدونالدز.. بينما ولد الآخر بملعقة ذهبية في فمه"، بالإشارة للرئيس السابق ترامب.

ومن غير الواضح لماذا تمسك ترامب بالحديث عن وظيفة هاريس في ماكدونالدز أو لماذا قام بالتركيز على تصريحات هاريس وأشار في مقابلات عدة أنه لا ينبغي تجاهل تفصيل صغير عن ماضي منافسته الذي كذبت بشأنه.
وصرح الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب منذ فترة طويلة بميله لمطاعم الوجبات السريعة في الولياات المتحدة.
    نيسان ـ نشر في 2024/10/21 الساعة 00:00