دعوات للنزول إلى الشوارع.. هاشتاق 'جمعة الغضب لغزة' يتصدر مواقع التواصل

نيسان ـ نشر في 2024/10/25 الساعة 00:00
تصدّر هاشتاق "جمعة الغضب لغزة" مواقع التواصل الاجتماعي بالتزامن مع دعوات للغضب الشعبي تضامنًا مع قطاع غزة، في ظل استمرار حرب الإبادة الجماعية والحصار الخانق شمالي القطاع.
وتفاعل ناشطون على مواقع التواصل من مختلف الدول العربية مع "جمعة الغضب لغزة"، وعبروا عن رفضهم للعدوان وضرورة الوقوف مع الشعب الفلسطيني.
ودعا الناشطون جميع أحرار العالم للنزول إلى الشوارع والمشاركة بقوة في مسيرات غضب اليوم الجمعة، استجابةً لنداء المقاومة واستنكارًا للجرائم التي يرتكبها الكيان الإسرائيلي بحق الأهالي في غزة خاصة مجازر مخيم جباليا شمالي القطاع.
وكانت حركة حماس دعت في وقت سابق، الجماهير العربية والإسلامية وأحرار العالم لأوسع مشاركة في جمعة الغضب من أجل غزة، والنزول إلى الشوارع في مسيرات غاضبة وحاشدة، رفضاً للمجزرة المستمرة في شمال القطاع التي أدت إلى استشهاد المئات وتهجير الآلاف وحرق المنازل والمشافي ومراكز الإيواء سعياً من الاحتلال إلى تمرير مخططات التهجير التي أفشلها أهلنا في شمال القطاع مرات عديدة.
وتفاعل الناشط سالم ربيح مع الهاشتاق على منصة "إكس"، قائلاً: "واجب الشعوب المسلمة مطالبة الحكام بقطع العلاقات مع الصهاينة واقتحام الحدود".
فيما عبر أيمن عزام عن تضامنه مع غزة التي تباد وتفاعله مع هاشتاق جمعة الغضب لغزة بالآية القرآنية: ‏(قَالَ رَجُلَانِ مِنَ الَّذِينَ يَخَافُونَ أَنْعَمَ اللَّهُ عَلَيْهِمَا ادْخُلُوا عَلَيْهِمُ الْبَابَ فَإِذَا دَخَلْتُمُوهُ فَإِنَّكُمْ غَالِبُونَ ۚ وَعَلَى اللَّهِ فَتَوَكَّلُوا إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ).
    نيسان ـ نشر في 2024/10/25 الساعة 00:00