نقابة المهندسين توقع اتفاقية شراكة مع شركة قمة الآفاق الحديثة للتدريب

نيسان ـ نشر في 2024/10/27 الساعة 00:00
وقعت نقابة المهندسين الأردنيين وشركة قمة الآفاق الحديثة للتدريب والاستشارات، اتفاقية شراكة وتعاون بهدف بناء القدرات وتزويد المهندسين بالمهارات اللازمة لدخول سوق العمل في مجالات تكنولوجيا المعلومات.
ووقع الاتفاقية نقيب المهندسين الاردنيين المهندس أحمد سمارة الزعبي ومدير عام الشركة السيد حسام اللحام، بحضور عضو مجلس النقابة الدكتور بشار الطراونة، وأمين عام نقابة المهندسين المهندس علي ناصر وممثلين عن الجانبين.
وقال نقيب المهندسين إن توقيع الاتفاقية يأتي في ظل الحاجة الملحة لعقد اتفاقيات تدريبية وتأهيلية نتيجة التحديات المتعددة التي تواجهنا، كتحدي البطالة في ظل تراجع الظروف الاقتصادية التي عكستها الظروف الاقليمية، إضافة إلى تراجع إيرادات خزينة الدولة.
وأشار مدير عام الشركة، إن الاتفاقية ستشمل مراحل عديدة مستقبلا، وستغطي كافة المهندسين في محافظات المملكة، مبينا انها تركز على رفع سوية المهندسين في مجالات التكنولوجيا وتوفير فرص العمل المناسبة.
من جانبه، قال عضو مجلس النقابة الدكتور بشار الطراونة، إن الشعب الهندسية في نقابة المهندسين كافة، لديها لجان مهندسين شباب تقوم بطرح دورات متخصصة للمهندسين حديثي التخرج، كما يتم شمول طلبة الجامعات في السنتين الرابعة والخامسة في تلك الدورات ويتم معاملتهم كمهندسين.
وتهدف الاتفاقية الى تنظيم الدورات التدريبية المتنوعة والمختلفة، إضافة الى عقد محاضرات وورشات توعوية تهم المهندسين.
    نيسان ـ نشر في 2024/10/27 الساعة 00:00