اتصل بنا
 

مفاجآت من العيار الثقيل في سوق الانتقالات الصيفية

نيسان ـ نشر في 2015-07-27 الساعة 11:38

x
نيسان ـ

ودع باستيان شفاينشتايغر بايرن ميونيخ منتقلا إلى مانشستر يونايتد مقابل 20 مليون يورو وراتب سنوي بقيمة 10 ملايين يورو. انتقال شفاينشتايغر شكل مفاجأة لأنه قضى كامل مسيرته الاحترافية مع بايرن ميونيخ بدءا من 2002، حيث شارك في 536 مباراة على مستوى جميع المسابقات. كما توج معه بلقب دوري أبطال أوروبا ولقب البوندسليغا ثمان مرات وسبعة ألقاب في كأس ألمانيا.


توصل بايرن ميونيخ لاتفاق للتعاقد مع لاعب وسط منتخب تشيلي ارتورو فيدال من يوفنتوس. وفاز فيدال بلقب الدوري الإيطالي في أربعة مواسم متتالية وقاد يوفنتوس للصعود إلى نهائي دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي. وشارك فيدال في 69 مباراة مع منتخب تشيلي وقاد بلاده للتتويج بلقب كوبا أمريكا مؤخراً.


نجح يوفنتوس تورين في خطف الدولي الألماني سامي خضيرة من صفوف ريال مدريد. ويطمح خضيرة في اللعب مع فريق "السيدة العجوز" ليصل إلى أحد النهائيات الأوروبية، حسب قوله. وانتقل خضيرة إلى صفوف النادي الإيطالي دون مقابل بعد انتهاء عقده مع الفريق الملكي.

ذكر مدير الكرة في نادي شالكه هورست هيلد أن نادي يوفنتوس تورين طلب رسميا التفاوض مع اللاعب يوليان دراكسلر. وإذا ما تمت الصفقة بالفعل، فسيكون دراكسلر ثاني بطل عالم سيلعب في صفوف اليوفي إلى جانب زميله سامي خضيرة. وتصل قيمة الشرط الجزائي لعقد دراكسلر مع شالكه في حدود 45,5 مليون يورو.

انتقل مدافع فريق هامبورغ جوناثان تاه إلى صفوف فريق باير ليفركوزن بصفقة وصلت قيمتها 7.5 مليون يورو. ولعب جوناثان في صفوف منتخب ألمانيا تحت سن 19 عاما، واستطاع في الموسم الماضي إنقاذ فريقه هامبورغ من الهبوط إلى الدرجة الثانية.

لم يدخر أتلتيكو مدريد، الفائز بلقب الدوري الإسباني 2014، جهدا في تدعيم صفوفه بلاعبين من طراز خاص. وأشارت تقارير إعلامية إلى أن الصفقات التي أبرمها الفريق بلغت قيمتها 84 مليون يورو، وآخرها كانت ضم اللاعب الكولومبي جاكسون مارتينيز القادم من بورتو البرتغالي . ويتميز مارتينيز بقدرته على التصويب بكلتا قدميه وإجادته للضربات الرأسية والمراوغة.

نيسان ـ نشر في 2015-07-27 الساعة 11:38

الكلمات الأكثر بحثاً