اتصل بنا
 

إغلقوا نوافذ الموت

نيسان ـ نشر في 2021-03-01 الساعة 21:38

نيسان ـ قبل أن يفوت الاوان؛
وقبل أن نضرب كفا بكف؛
وقبل أن نبكي كثيرا فلا يرد الا الصدى؛
انقذوا ما تبقى من ارواح...وانقذوا أحبتكم...وتابعوا ابناءكم....ولا تتركوهم لأصدقاء الطريق فيضيعوا الطريق ولا يجدوا الرفيق!!
محزنة أخبار الموت...تفجعنا....تأخذ منا الحياة عنوة...فنكون كمن حكم عليه بالإعدام وينتظر دوره في التنفيذ!!
أشعر بحزن يأكل قلبي كلما ضاع شاب في عمر الزهور..ماذا فعلنا؟ ما الذي يجري؟
كيف وصلنا إلى هنا؟
نحتاج نهضة وطن...نهضة ضمير...فكر راق...وقلب مليء بالله!!
بالله عليكم لا تركنوا للدنيا....استعملوا علمكم وبقايا الاخلاق التي تربينا عليها لتوعية هذا الجيل؛ لا يغرنكم هذا الطول وتلك الوسامة؛ هم نشأوا في زمن اصبح الممثلين ومغني الراب والاغاني الهابطة والهواتف التي تحوي ما تحوي ولا ندري عنها هي كل اصدقائهم!!
قلبي يؤلمني جدا وانا ارى ان عقوق الوالدين اصبح موضة العصر!!
وأن قيمتهم هي مايعطون من نقود وسيارات ورفاهية...وأن الوالد الفقير مدعاة للخجل منه وربما التبرأ منه!!
يحزنني ان كثيرا من شبابنا رضوا بحب وهمي يعيشونه في عالم وهمي...ويظنون انه اقل كلفة وانهم بذلك حققوا مطالبهم النفسية واحتياجاتهم العاطفية!!
يحزنني أن بعض الناس تساهلت في اختراق الخصوصية وانهم يدخلون اليك بشتى الطرق وان تحدثت معهم بخلق وجدية انهالوا عليك بالشتائم والاتهامات.... وكأن الاصل أن نكون كما يتصورنا الاخر ويريدنا أن نكون!!
يؤسفني جدا أن كورونا أظهرت عيوب المجتمع الذي كانت تغطيه بهرجة كاذبة...وأن بعض الناس ليس لديهم اخلاق ولا التزام...فحينما تكون مصابا فهذا يحتم عليك أن تحفظ للاخرين سلامتهم لا ان تتنقل في كل مكان وتلمس كل شيء او تبصق عليه ليصاب الاخرين بما أصبت!!
هذه نظرة تتحدث عن الجانب الاسوء في مجتمعنا وانا أعلم ان الخير موجود وسيبقى حتى يوم القيامة؛ ولكن دعونا نبدأ منذ اللحظة ان نبذر الارض لعل ربيعنا هذا العام سيكون مزهرا ،يانعا؛ ومختلفا!!

نيسان ـ نشر في 2021-03-01 الساعة 21:38


رأي: ردينة قرالة

الكلمات الأكثر بحثاً