اتصل بنا
 

تشيلسي يدنو من التتويج بعد قمّة سلبية

نيسان ـ نشر في 2015-04-26

x
نيسان ـ

انتهت مواجهة القمّة بين تشيلسي المتصدّر وآرسنال بالتعادل السلبي على "ملعب الإمارات" في ختام المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

وصبّت هذه النتيجة في مصلحة مانشستر سيتي حامل اللقب الذي ظلّ في المركز الثاني (67) متقدّماً على آرسنال بفارق الأهداف لكن الأخير يمتلك مباراة مؤجّلة (أمام سندرلاند في 20 أيار/مايو القادم)، كما أنها مفيدة لتشيلسي الذي حافظ على فارق النقاط العشر عن أقرب منافسيه (77 نقطة) ويمتلك هو الآخر مباراة مؤجّلة سيلعبها على أرض ليستر سيتي يوم الأربعاء القادم وفي حال فوزه بها ثم على جاره كريستال بالاس يوم الأحد القادم سيتوّج باللقب بغضّ النظر عن نتائج مطارديه.

وجاءت المباراة بعيدة عن مستوى وسمعة نجوم الفريقين الذين لم يقدّموا شيئاً يذكر على مدار الشوطين، ليُنهي هذا التعادل سلسلة انتصارات آرسنال عند 8 مباريات متتالية والتي بدأت بعد هزيمته أمام جاره الآخر توتنهام (1-2) في السابع من شباط/فبراير الماضي، أما "البلوز" فحافظوا على سجلّهم دون هزائم منذ السقوط أيضاً أمام توتنهام (3-5) في 17 كانون الثاني/يناير الماضي لتمتدّ سلسلتهم إلى 13 مباراة متتالية.

وهذه هي المباراة الثامنة على التوالي التي يفشل فيها "المدفعجية" في تحقيق الفوز على تشيلسي (7 مباريات في الدوري وواحدة في كأس الرابطة"، إذ يعود آخر فوز له عموماً إلى آرسنال (5-3) إلى 29 تشرين الأول/أكتوبر عام 2011، كما أن آخر فوز على ملعب الإمارات يعود إلى 27 كانون الأول/ديسمبر 2010 بنتيجة (3-1).

كما استمرّت عقدة مدرّب آرسنال الفرنسي أرسين فينغر مع غريمه البرتغالي جوزيه مورينيو، إذ عجز عن تحقيق فوزه الأول عليه في المباراة الثالثة عشرة التي جمعت بينهما.

نيسان ـ نشر في 2015-04-26

الكلمات الأكثر بحثاً