اتصل بنا
 

انتخابات الفيفا تنحصر بين الأمير علي وبلاتر

نيسان ـ نشر في 2015-05-21 الساعة 20:27

x
نيسان ـ

بعد الانسحابات المتكررة لمرشحي انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) تلك التي مني بها الرئيس الحالي للفيفا السويسري جوزيف بلاتر، بات الباب مفتوحا أكثر ليسجل الامير علي ابن الحسين بأنه أول عربي يتسلم أحد أكبر المناصب رفعة في العالم.

وكان قرر رئيس الاتحاد الهولندي لكرة القدم مايكل فان براغ الانسحاب رسميا من ترشح نفسه بهدف تركيز جهوده لدعم المرشح العربي الوحيد الأمير علي بن الحسين رئيس الاتحادين الأردني وغرب آسيا والأوفر حظا لمقارعة، كما انسحب النجم البرتغالي لويس فيغو هو الآخر من سباق التنافس.

ومن المنتظر أن يعقد إلى جانب الأمير علي، فان براغ مؤتمرا صحفيا في هولندا، للإعلان عن دعم الأمير علي في سباق الترشح.

وتعتبر هذه التطورات مؤثرة وحاسمة جدا في خريطة الانتخابات المنتظرة بعد أيام قليلة حيث أصبح المرشح العربي أقوى من أي وقت مضى في تحدي بلاتر،

ويتمتع ترشيح الأمير بدعم رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الفرنسي ميشيل بلاتيني، وبذلك بات الأمير الشاب المنافس الوحيد لبلاتر خلال الانتخابات المقررة في المؤتمر السنوي للفيفا بمدينة زيوريخ يوم 29 أيار/مايو الحالي.

بلاتر صاحب الثمانين عاما حاول اقناع جمهور كرة القدم بانه ما يزال يتمتع بثقة الاتحادات خارج أوروبا، وأنه سيحصل على النسبة المطلوبة لولاية جديد من أصوات الاتحادات ال209 الأعضاء في الفيفا، لكن لا بد أنه في حالة قلق الآن نتيجة التطورات المستجدة.

نيسان ـ نشر في 2015-05-21 الساعة 20:27

الكلمات الأكثر بحثاً