اتصل بنا
 

تعرفوا على أشهر 10 شركات عالمية داعمة لـ (اسرائيل)

نيسان ـ نشر في 2015-07-26 الساعة 19:30

x
نيسان ـ

ماكدونالدز

المعروف شعبيا بدعمه لاسرائيل اجاب في سؤال من احد اذا كان داعما لاسرائيل فكان جوابه سياسيا غير مباشر كما كان السؤال ينص على ان دعم ماكدونالدز للجمعيات الخيرية يخضع لعدة شروط. وان هذا الدعم لا يعكس تضامن الشركة مع اي دين او رأي سياسي.

كوكا كولا Coca-Cola

من اكبر منتجي المشروبات الغازية ومن اشهرها شعبيا في دعم اسرائيل، تنتشر في فعاليات الدعوة الى المقاطعة معلومات الجوائز التي ترعاها كوكا كولا في اسرائيل، والدعم السنوي الذي تقدمه لها.

نستلة Nestle

بحسب نشطاء المقاطعة قامت بشراء 51% من اسهم شركة استثمارية اسرائيلية متخصصة في تصنيع وتوزيع منتجات غذائية داخل وخارج اسرائيل،و حصل مديرها التنفيذي" على جائزة جوليبي في عام 1998 وهي اعلى جائزة تكريمية في اسرائيل.

موتورولا Motorola

صنفت حركة BDS النشطة في مقاطعة المنتجات الاسرائيلية موتورولا كأحد الداعمين لاسرائيل حيث زودت المستوطنات وجدران الفصل العنصري بادوات مراقبة كما عقدت اتفاقية مع اسرائيل لتزويد الجنود ولغايات الأمن بأجهزة هواتف ذكية مشفرة.

ستاربكس Starbucks

المدير التنفيذي لشركة ستاربكس Howard Schultz وهو من عائلة يهودية، يواجه مع شركته الهجوم والهجوم المضاد اتجاه الدعم لاسرائيل.

ماركس اند سبنسر

يشتهر لدى العامة بأنه يخصص نصيبا من أرباحه لصالح اسرائيل. كما ان صاحب اطول رئاسة له بحسب الجارديان مولود من عائلة يهودية متعصبة كان من الداعمين لاسرائيل وكان مسؤولا عن المواصلات والدعم في وزارة الدفاع الاسرائيلية.

Estee Lauder

شركة منتجات التجميل الاميركية أنشأها Ronald Lauder وهو يهودي وعضو فعال في اكثر من جمعية يهودية، احداها رئاسة جمعية الدعم اليهودي وهي جمعية شبه حكومية تهدف الى اعطاء الاحتلال الاسرائيلي لفلسطين صيغة شرعية

لوريال l'oreal

شركة مستحضرات التجميل الأميركية تمتلك شركة نستلة منها 31% وتتضمن منتجاتها الكثير من المستحضرات المتداولة، منها أرماني Giorgio Armani ولانكوم Lancome وفيشي Vichy وردكن Redken وكشاريل Cacharel ولاروش-بوساي

فولفو Volvo

شركة الناقلات المشهورة تم تصنيفها من قبل مجموعة BDS النشطة في مقاطعة المنتجات الاسرائيلية على قائمة المقاطعة لتزويدها اسرائيل بجرافات الهدم التي تستخدم في هدم منازل الفلسطينين كما انها تمتلك 27% من الشركة المالكة لحافلات نقل السجناء.

شركة Keter للمنتجات البلاستيكية

هي من اهم الشركات المنتجة في هذا المجال وهي شركة خاصة اسرائيلية بربح يقدر ب 1.1 بيليون دولار، يشكل الربح من خارج اسرائيل مقدار 90%

نيسان ـ نشر في 2015-07-26 الساعة 19:30

الكلمات الأكثر بحثاً