اتصل بنا
 

الوزراء يوافق على مشروع نظام لاستحداث والغاء مديريات واقسام جديدة في الداخلية

نيسان ـ نشر في 2018-03-19 الساعة 19:11

x
نيسان ـ

قرر مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة اليوم الاثنين برئاسة الدكتور هاني الملقي الموافقة على المقترحات المقدمة من قبل بعثة التراث العالمي في اليونسكو الخاصة بمحمية البترا الاثرية وبما يحافظ على قيمة البترا الاثرية كاحدى عجائب الدنيا السبع ولمكانتها المتقدمة على خارطة السياحة العالمية.

وتضمنت المقترحات اعادة تأهيل المبنى والشاليهات لمبنى فندق كراون بلازا الموجودة المرافقة له فقط وباقل الاضرار المادية والبصرية على الموقع.

كما تضمنت اعادة دراسة مواصفات التشطيبات لمشروع القرية البيئية لتكون صديقة للبيئة وكذلك ما يتعلق بالواجهات الخارجية والاسطح لمشروع القرية التراثية بشكل كامل لتقليل حجم التشوه البصري وتاثيرها السلبي على الموقع ومحاولة اظهاره بشكل متوائم مع المحيط الطبيعي من حوله.

قرر مجلس الوزراء الموافقة على برتوكول التعاون المشترك المنوي توقيعه بين وزارة الزراعة وجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي في دولة الامارات العربية المتحدة .

ويهدف البرتوكول الى تقديم الدعم المادي والفني لقطاع نخيل التمر في المملكة لاقامة ( المهرجان الدولي الاول للتمور الاردنية 2018 ) المنوي عقده في عمان خلال شهر تشرين الاول المقبل .

ويصاحب المهرجان تنظيم ندوة علمية متخصصة لتسليط الضوء على زراعة النخيل في العالم بشكل عام والمملكة الاردنية الهاشمية بشكل خاص مع التركيز على تقنيات الاكثار والانتاج ومكافحة الامراض والافات والمعوقات التي تواجه تصنيع التمور وتسويقها .

الى ذلك قرر المجلس الموافقة على السماح لجمعية البيئة السياحية التعاونية باقامة مشروع سياحة المغامرة على مساحة 30 دونما من قطعة حرجية من اراضي عرجان / عجلون .

واشترط القرار تبني وزارة السياحة والاثار لهذا المشروع تخطيطا وتنسيقا واشرافا وان تبقى القطعة مسجلة خزينة / حراج وان يشترك مندوب عن وزارة الزراعة بتحديد قطع الاراضي وان يبدا تنفيذ المشروع خلال سنتين واكتماله خلال خمس سنوات .

ومن شان القرار تعزيز واقع السياحة في عجلون التي تمتلك العديد من المقومات السياحية .

الى ذلك قرر مجلس الوزراء الموافقة على الاسباب الموجبة لمشروع نظام التنظيم الاداري لوزارة الداخلية لسنة 2018 .
وجاء مشروع النظام في ظل استحداث والغاء مديريات واقسام جديدة منذ صدور النظام المعمول به حاليا منذ عام 1996 .

نيسان ـ نشر في 2018-03-19 الساعة 19:11

الكلمات الأكثر بحثاً