اتصل بنا
 

عبد الله العكايلة.. مبارك تجديد عقد شقيقك

نيسان ـ نشر في 2018-03-28 الساعة 10:08

x
نيسان ـ

أبلغ نائب رئيس الوزراء جمال الصرايرة رئيس كتلة الاصلاح النيابية الدكتور عبد الله العكايلة تجديد عقد شقيقه عبد الرحيم العكايلة رغم بلوغه السن القانوني، في مخالفة لتعهدات الحكومة الدائمة بعدم التجديد ولا التمديد لمن بلغ الستين من الموظفين.
تعهدات الحكومة وتعليماتها وأنظمتها لا تطبّق على العكايلة وشاكلته من النواب، فهم نواب الأمة وسدنتها، ولا ضير في إحداث خروقات هنا وهناك طالما المعني والمستفيد من عائلتنا الضيقة.
وكأن بلاغ الصرايرة للعكايلة عبر قصاصة ورقة بيضاء خلال جلسة نيابية مع الحكومة، يتضمن تطميناً سريعاً للرجل، وأن شقيقه خط أحمر ولا بد من تجديد عقده. للضرورة أحكام.
بالنسبة للصحافي محمد صيام فقد وجه للعكايلة السؤال التالي: ما هي حكاية رسالة نائب رئيس الوزراء ' جمال الصرايرة ' لكم تحت القبة؟.
صيام أتبع سؤاله للعكايلة بآخر قال فيه على صفحته الخاصة على الفيسبك: معقول صديقك المُقرَب ' جمال الصرايرة ' عرف لحاله بهالموضوع وحَب يخدِمَك يعني ، ولا إنت طلبت منه إعادة توظيف ' ابو حمزة ' على حساب من ينتظر دوره لتولي تلك الوظيفة ؟.
على أية حال، لا يمكننا الحسم تجاه أسئلة صيام والإجابة عليها نيابة عن العكايلة، لكن -وعلى كلتا الحالتين- عاد أبو حمزة بعد ساعات قليلة من مغادرته عمله بصفقة (ثوابية –صرانية) سريعة.
صفقة العكايلة ليست الأولى من نوعها تحت القبة، وفضائح النواب ونرجسيتهم أصبحت أكثر من طاقتنا على العد والتحمل، لكن الغريب أن يسقط العكايلة ويسمع دوي سقوطه الجميع وهو الذي قدم إلى العبدلي محمولا بأمانٍ كثيرة في اجتثاث الفساد وتحقيق العدالة الاجتماعية المنشودة.
حتماً، أدخلت رسالة الصرايرة الفرح والحبور لقلب العكايلة الذي أظنه لم يحتمل حتى انتهاء الجلسة ليهاتف شقيقه ويطمئنه بالبقاء في كرسيه، بل لربما اضطر إلى تصوير رسالة الصرايرة عبر (الواتس أب) ليطمئن قلب شقيقه.
مبارك للنائب تجديد عقد شقيقه، لكن من يطمئننا على وطن يراه نواب ومسؤولون ومتقاعدون ووصوليون مجرد وجبة دسمة على طاولة كبيرة في مزرعة مهجورة ولا بدّ من التهامه؟.

نيسان ـ نشر في 2018-03-28 الساعة 10:08

الكلمات الأكثر بحثاً