اتصل بنا
 

وفاة 4 سوريين متأثرين بجراحهم في مستشفى الرمثا الحكومي

نيسان ـ نشر في 2015-06-27 الساعة 15:37

x
نيسان ـ

وصل الى مستشفى الرمثا الحكومي خلال اليومين الماضيين نحو 30 مصابا سوريا جراء المعارك العنيفة التي تدور في مدينة درعا، توفي منهم 6 متأثرين بإصاباتهم بأعيرة نارية، فيما يخضع الآخرون للعلاج، وفقاً لمدير المستشفى الدكتور يوسف الطاهات.

ووصل هؤلاء إلى الأردن عبر الشيك الحدودي من منطقة تل شهاب السورية المحاذية لبلدة الذنيبة الأردنية، وبحسب ناشطين سوريين في المجال الطبي، فإن الأشخاص الستة فارقوا الحياة نتيجة إصابتهم بأعيرة نارية في أنحاء مختلفة من أجسامهم.

وتشهد درعا معارك عنيفة بعدما أطلق نحو 50 فصيلا من المعارضة المسلحة عملية 'عاصفة الجنوب' وفيها تخوص تلك الفصائل معارك ضد قوات النظام والميليشيات المساندة له.

وأكد مدير المستشفى في تصريحات صحفية، إن قسم الطوارئ ومختلف الأقسام الأخرى في المستشفى تعاملت مع مجموعة جرحى سوريين، وقدمت كوادر المستشفى خدماتها الطبية الفورية للجرحى، مضيفاً أن بعض الحالات ستحول إلى مستشفيات وزارة الصحة نظراً لوضعها الصحي الحرج.

ولفت الطاهات إلى الدور الذي تقوم به منظمة أطباء بلا حدود في هذا المجال والتعاون القائم مع كوادر المستشفى في ضوء الاتفاقية المبرمة بين المنظمة ووزارة الصحة، لافتا إلى أن المستشفى يستقبل يوميا جرى سوريين إلا أن العدد ارتفع خلال اليومين الماضيين نظرا لاشتداد المعارك على الحدود.

مشيراً إلى أن الكادر الطبي في المستشفى أجرى مئات العمليات الجراحية للاجئين السوريين، إضافة إلى إجراء عمليات جراحية كبرى ومعقدة وعمليات غسل كلى وولادة وتحويل عدد منهم إلى المستشفيات الحكومية الأخرى، مؤكدا أن الكادر الطبي قادر على التعامل مع أي حالة.

وأوضح، أن كادر المستشفى يقوم بواجبه تجاه الجرحى السوريين ويقدم لهم العلاجات اللازمة، كما يقوم بنقل الجرحى بسيارات المستشفى إلى المستشفيات الأخرى للحالات التي تستوجب التحويل.

وبين الطاهات أن الكادر الطبي والتمريضي في المستشفى على أهبة الاستعداد للتعامل مع أي حالة، لافتا إلى أن العمل في المستشفى على مدار الساعة عبر كوادر طبية وتمريضية وفنية وأجهزة طبية متكاملة.

نيسان ـ نشر في 2015-06-27 الساعة 15:37

الكلمات الأكثر بحثاً