اتصل بنا
 

بـ"الكيماوي" يا بشّار..

كاتب وصحافي اردني

نيسان ـ نشر في 2018-04-14 الساعة 13:53

نيسان ـ

تعالَ أهتفُ لَكَ يا ابنَ حافظِ الأسد. دعكَ من رامي مخلوف: 'الأسد أو نحرق البلد'. تعالَ لمهمةٍ أكثر شرفاً. حاولْ أن تكونَ شريفاً، لمرةٍ وَاحِدَةٍ في حياتكِ، وَإِنْ كانَ على سَبِيلِ الإنشاءِ البعثيِّ، الذي برعتَ فيه، وحزبكَ وطائفتك، منذُ 47 عاماً.

تعالَ، لمواطنٍ عربيٍّ سوريٍّ مثلي، يودُّ أنْ يهتفَ لك: بـ'الكيماوي يا بشّار'. لِمَن تدَّخرُ الأسلحةَ الكيماويةَ يا رجل. إسرائيلُ على مرمى مقلاعٍ وحجر. اقصفهم، ولو ببرميلٍ واحدٍ من مياه 'الفيجة'!
بـ'الكيماوي يا بشّار'. على الأقل، كُنْ ديكتاتوراً بهيبة. كُنْ مِثْلَ صدّام حسين، بشاربين، وكاريزما، وقهقهة، وسيجار كوبي. ضربَ 39 صاروخاً على إسرائيل، وَمَنْ يأبهُ، إِنْ كانت صواريخَ، لا تهدمُ رصيفاً في تل أبيب، ولكنّه فعلها، وقال: 'إشوگتْ تهتزّ الشوارب'، فرأى العميانُ صورته على وجه القمر، فيما كانت العراقياتُ أراملَ في حدادٍ طويل.
افعلها يا بشار. لَنْ نختلفَ على الشوارب. لديكَ حسن نصرالله، ولديه صواريخُ إيرانيةٌ 'أبعدَ من حيفا'. لديك القيصرُ الأرثوذكسيُّ، ولديكَ درّاجاتٌ ناريةٌ تهتفُ لك على الساحلِ. ولديكِ طبولٌ تقرعُ في دمشق وعمّان وبيروت. ارفعْ عنهم الإحراجَ والبؤسَ، واقصفْ إسرائيل. عليكَ بناقلةِ جنودٍ في الجولان. اقصفها يا 'حبيبَ الشعب'. وكنُ 'مُقاوماً وممانعاً' لمرةٍ واحدة.
بـ'الكيماوي يا بشّار' .. نُريدُ أنْ نرى صورتكَ على وجهِ القمر.. نُريدُ أن نرى الذعرَ في تل أبيب. دعكَ من دوما والغوطة وخان شيخون، فهذه ليست من بلادك. إنّها بقعٌ حمراءُ، تشهدُ على الفضيحة..

نيسان ـ نشر في 2018-04-14 الساعة 13:53


رأي: باسل الرفايعة كاتب وصحافي اردني

الكلمات الأكثر بحثاً