اتصل بنا
 

محافظ الكرك يتفقد المناطق المتضررة جراء السيول

نيسان ـ نشر في 2018-05-01 الساعة 18:28

x
نيسان ـ

تفقد محافظ الكرك صالح النصرات اليوم الثلاثاء المناطق التي تضررت جراء السيول التي نتجت عن الامطار الغزيرة في لواء الاغوار الجنوبية.

والتقى النصرات مدراء الدوائر المعنية وممثلي الاغوار الجنوبية في مجلس محافظة الكرك حيث تم خلال اللقاء مناقشة الاضرار الناجمة عن الامطار الاخيرة التي هطلت على منطقة الاغوار نهاية الاسبوع الماضي وادت الى أنجرافات واغلاق الطريق العام والطرق الفرعية ومداهمة مياه الامطار لمنازل المواطنين.

ودعا المحافظ الى ضرورة تكاتف الجهود بين كافة المؤسسات لتلافي ما حصل في الايام الماضية وشدد على ضرورة معالجة الاخطاء التي حصلت ووضع الخطط والبرامج لمواجهة الظروف الجوية الطارئة.

وطالب رئيس بلدية الاغوار الجنوبية رزق العشوش بضرورة دعم البلدية بالاليات والمعدات ودعم البلدية ماديا لاقامة جدران استنادية لحماية منازل المواطنين مبينا ان معظم الشوارع دمرت جراء الانجرافات وعلى المؤسسات المعنية القيام بدورها.

وقال مدير الاشغال المهندس حسام الكركي بانه تم تقييم الاضرار والعمل على اصلاحها مبينا انه تم الايعاز للمقاول العمل بالسرعة الممكنة ومعالجة الاخطاء وعمل صيانة للعبارات على الطريق العام.

واضاف قريبا سيتم طرح عطاء طريق الخرزة /الاغوار بالاضافة الى تركيب إشارات ضوئية على مدخل غور الصافي مثلث سليمان حسين.

واستعرض ممثلو الاغوار في مجلس محافظة الكرك المواقع الخطرة على الطريق العام والمشاكل التي تحدث عليها.

وفي نهاية اللقاء تفقد المحافظ والمدراء حي الجبل بغور الصافي والاطلاع على الاضرار.

وطالب ممثلو مجلس المحافظة الى دعوة الامناء العامين للوزارت المعنية في اجتماع في الاغوار الجنوبية لحل كافة المشاكل على ارض الواقع.

نيسان ـ نشر في 2018-05-01 الساعة 18:28

الكلمات الأكثر بحثاً