اتصل بنا
 

اختتام دورة الدفاع المدني الاساسية

نيسان ـ نشر في 2018-05-08 الساعة 17:24

x
نيسان ـ

انهى معلمون ومعلمات من مديرية التربية والتعليم لمنطقة السلط، متطلبات دورة الدفاع المدني الاساسية( اسعاف واطفاء وانقاذ ) واستمرت 12 يوما.

وقال المفتش العام لمديرية الدفاع المدني العميد ايمن مدانات بحضور النائب هيا الشبلي 'ان المديرية العامة للدفاع المدني تسعى لنشر الوعي وتعميق مفهوم الوعي الوقائي بين كافة الشرائح في القطاعين العام والخاص من خلال وضع برامج وخطط تدريبية، بهدف تدريب المواطنين على الاعمال الاساسية من اسعاف واطفاء وانقاذ ليكونوا عونا ورديفا لجهز الدفاع المدني.

وبين مدير تربية السلط الدكتور سالم الشرايدة :انه يحق لنا ان نفتخر بجهاز الدفاع المدني والذي يعد من الاجهزة المتطورة على مستوى العالم بما يقدمه من خدمات انسانية ساهمت بشكل كبير في المحافظة على ارواح المواطنين في كثير من المواقف .

وقال مدير دفاع مدني البلقاء العقيد الدكتور محمد خير النسور ان المديرية في البلقاء دأبت على الانخراط بالمجتمع المحلي من خلال المراكز الشبابية والمدارس والجمعيات والمنتديات الثقافية والعمل على تزويدهم بالكوادر المؤهلة والمدربين لإعطائهم تدريبات ومحاضرات ليكون لديهم هناك ثقافة شاملة بأعمال الدفاع المدني من الممكن ان يستفيدوا منها بلحظات حرجة.

واشارت مديرة المدرسة قدر الخريسات الى ان الدورة خلقت لدى المشاركين ثقافة في التعامل مع الحوادث البسيطة والطرق السليمة بالتعامل مع المصاب قبل وصول المسعفين.

نيسان ـ نشر في 2018-05-08 الساعة 17:24

الكلمات الأكثر بحثاً