اتصل بنا
 

بدء الترشيح لجائزة الأميرة بسمة للعمل التنموي وخدمة المجتمع

نيسان ـ نشر في 2018-05-13 الساعة 17:22

x
نيسان ـ

علن الصندوق الاردني الهاشمي للتنمية البشرية (جهد)، اليوم الاحد، عن اطلاق جائزة الاميرة بسمة للعمل التنموي وخدمة المجتمع لعام 2018.

وعرضت اللجنة المشرفة على الجائزة، خلال مؤتمر صحفي في مقر الصندوق، لموضوعها هذا العام والذي يركز على الريادة الاجتماعية، نظرا لاهميتها في ايجاد وخلق تغيير ايجابي لدى افراد المجتمع المحلي بشكل عام والشباب بشكل خاص وتحفيز ابداعاتهم، وحرص الصندوق على تبني الريادة الاجتماعية ضمن مفهوم الجائزة.

وتتم عملية الترشح للجائزة، من خلال تعبئة الاستمارة المخصصة إلكترونياً على الموقع الإلكتروني للجائزة ( www.pbaward.org )، اعتبارا من اليوم وحتى نهاية الدوام الرسمي من الرابع عشر من شهر تموز المقبل.

وعرفت لجنة الجائزة مفهوم الريادة الاجتماعية بانه اي نهج عملي مبتكر يهدف الى تبني قضية مجتمعية ويسعى الى استدامتها من خلال عمل ريادي عبر مشروع اقتصادي، بحيث يصبح هذا العمل الريادي احد المحاور الرئيسة لفكرة وعمل اي مشروع يتقدم للجائزة.

وتتضمن شروط الترشح للجائزة، وجود رغبة لدى رياديّ الاعمال بإدخال بُعد الريادة الاجتماعية على اعمالهم القائمة، وتقديم الخطة اللازمة لذلك، وأن يكون العمل الريادي قائماً وعاملاً وتقديم ما يثبت ذلك، والتفرغ الكامل والالتزام من أعضاء الفريق بالمشاركة في منتدى ابتكارثون خلال الفترة 10 – 12/8 /2018 .

وقالت اللجنة ان طلبات الترشح للجائزة تشمل تلك المقدمة من فرد أو مجموعة أفراد أو مؤسسات ومن كافة الاعمال.

واشاد اعضاء اللجنة بدور وسائل الإعلام ومواقع التواصل المجتمعي المختلفة للتعريف بالجائزة واهدافها ونشرها بين الشباب وفئات المجتمع المختلفة.

كما عرض اعضاء اللجنة لآليات اختيار الاعمال الفائزة وآلية استلام الجوائز، والتي تبلغ قيمتها 10 آلاف دينار للجائزة الاولى و 7 آلاف دينار للجائزة الثانية و 5 آلاف دينار للجائزة الثالثة.

نيسان ـ نشر في 2018-05-13 الساعة 17:22

الكلمات الأكثر بحثاً