اتصل بنا
 

ماذا وراء اجتماع الكابينت الإسرائيلي بمخبأ تحت الأرض؟

نيسان ـ نشر في 2018-05-23 الساعة 18:22

x
نيسان ـ

كشفت صحيفة إسرائيلية مساء الثلاثاء ، عن عزم الحكومة الإسرائيلية التي يقودها بنيامين نتنياهو، على عقد اجتماعات المجلس الأمني والوزاري المصغر ' الكابينت'، في مخبأ تحت الأرض، أقيم في مدينة القدس المحتلة.

وأكدت صحيفة 'معاريف' العبرية، أن 'الاجتماعات الوزارية السياسية والأمنية المقبلة، ستعقد في مخبأ تحت الأرض بمدينة القدس'، علما بأن الاحتلال يطلق على هذ المكان المخبأ اسم 'البونكر'،

وذكرت أن التوجه الجديد لدى الحكومة الإسرائيلية، يأتي من أجل 'منع تسرب المعلومات' التي يجري تداولها في تلك الاجتماعات، داخل هذا المبنى الذي لا تصله تغطية الهواتف الخلوية، موضحة أن هذه الخطوة من قبل رئيس الوزراء الإسرائيلي، تأتي 'بسبب حساسية المناقشات'.

ويذكر أن حالة من التوتر الشديد تشهدها العديد من الجبهات مع الاحتلال الإسرائيلي، خاصة مع استمرار مسيرات العودة الشعبية في قطاع غزة، وشن الاحتلال العديد من الهجمات المدمرة في سوريا، وانسحاب أمريكا من الاتفاق النووي مع إيران.

وأوضح المختص في الشأن الإسرائيلي عمر جعارة، أنه 'أخذ على نتنياهو في الإعلام الإسرائيلي، أنه أقام له ملجأ ضد النشاط أو السلاح النووي، في حين لا يوجد لدى الإسرائيلي مثل تلك الملاجئ أو المخابئ الآمنة'.

نيسان ـ نشر في 2018-05-23 الساعة 18:22

الكلمات الأكثر بحثاً