اتصل بنا
 

الاخوان المسلمين للحكومة: سحب مشروع قانون ضريبة الدخل سيجنبا تداعيات خطيرة

نيسان ـ نشر في 2018-05-31

x
نيسان ـ

دعت جماعة الإخوان المسلمين إلى انجاز خطة نهوض اقتصادي شامل، 'لمواجهة المطالب الوطنية المستحقة'.

وقال الناطق الإعلامي باسم الجماعة معاذ عبدالمجيد الخوالده، إن الجماعة تابعت - بكل فخر واعتزاز- موقف الشعب الأردني الرافض للسياسات الإقتصادية.

وأشارت الجماعة - في بيانها- إلى أن السياسات الإقتصادية المنتهجة أثقلت كاهل المواطن الأردني وحملته فوق طاقته، واصفةً 'التعديلات الحكومية المقترحة على قانون الضريبة أنها أثارت غضب الشارع الأردني بكل أطيافه ومكوناته'.

وأشار إلى الآثار السلبية على المواطن والقطاعات الاقتصادية المختلفة وأداء الاقتصاد بشكل كلي جراء هذا القانون.

وبينت الجماعة أنها 'أمام حالة الإلتفاف الشعبي المشرف، حول مطالب وطنية مستحقة ووحدة الموقف المشهودة ، تدعو الحكومة إلى الاستجابة السريعة لصوت الشعب والأحزاب والنقابات والقوى الوطنية الحية'.

وأكدت الجماعة في بيانها على ضرورة سحب مشروع قانون ضريبة الدخل، تجنيباً للوطن من أي تداعيات خطيرة، في ظل ظروف سياسية بالغة الدقة، تستدعي لحمة الصف الوطني.

ودعت الجماعة الحكومة إلى الشروع بمحاورة مؤسسات المجتمع المختلفة بشان الوضع الإقتصادي المعقد والمقلق.

ولفت البيان إلى ان الوطن أحوج ما يكون لإنجاز خطة نهوض اقتصادي شامل، تستند إلى إصلاح سياسي حقيقي يؤسس لإصلاحات إقتصادية حقيقية.

وحذر البيان من غياب هذه الخطة، بقوله: 'وبغير ذلك سنبقى ندور في ذات الفلك، فالأزمة في أساسها في نهج الحكم والإدارة قبل أن تكون أزمة اقتصادية مجردة.'

وختم البيان بالقول: ' إنه وفي حال إصرار الحكومة على موقفها، ورفض الإصغاء لنبض الشارع، فإننا نشد على يد شعبنا الأردني الأبي بكافة هيئاته ومؤسساته لمواصلة جهده السلمي الحضاري للتعبير عن رفض هذه السياسات الاقتصادية.'

نيسان ـ نشر في 2018-05-31

الكلمات الأكثر بحثاً