اتصل بنا
 

عن ماذا يبحثون في الرابع؟ .. نخلي يا هلالة

صحفية وكاتبة عربية

نيسان ـ نشر في 2018-06-04 الساعة 20:50

نيسان ـ

لا شك في ان اضراب الاردن والذي بدأ في 30 أيار 2018 احتجاجاً على مشروع قانون ضريبة الدخل المعدل, قد أصبح بوصلة المفآجآت .

فمثلاً, كانت المفاجأة الأبرز هي عدم المفاجأة بقبول استقالة حكومة وتكليف غيرها من بورصة الأسماء التي سئمها المواطن كما الدوار الرابع, وكأن الاردن عقرت أن تنجب غيرهم, كان هذا في الوقت الذي ينتظر فيه الاردنيين رجل مرحلة يعالج فيها الامور من جذورها لا أن يثقلها بإبر تخدير, كان الأردنيون وما زالوا ينتظرون تغيير النهج وليس تبديل الحقائب,العبث بالقانون وليس ارجاعه للمجلس الذي رفضه المحتجون كما رفضوا الملقي.

خلينا بموضوع هلالة ...

كان السيد زوج هلالة قد أودع في السجن بعدة قضايا التهمة الرئيسية بها السرقة, بعد خروجه قرر أن يكفر عن ذنبه فاشترى 'لاب توب' و هاتف محمول واشتراك انترنت وصار يغرد بفتاوي وحكم وعبر مجانية للمتابعين, أحد المتابعين المقربين ألمح لزوج هلالة بأن مهنته الجديدة لن تسمن او تغني من جوع وبأن كل 'صوص على الفايسبوك صياح' وقد تزربه مهنته هذه المره في سجن سياسي واقتنع زوج هلالة وعاد ليمتهن السرقة .

فرحت السيدة هلالة بعودته الى السرقة التي تدر عليهم أموالاً طائلة, فتحت هلالة احد الاكياس التي سرقها زوجها وأحضرت المنخل كي تنخل بعض الطحين الذي وجدته في الكيس, ولكن فجأة قرع الباب فأوعز لزوجته ان تنتظر وفتح الباب, كان صاحب الطحين برفقة الشرطة الذين جاوءا اثر نبأ يقول ان زوج هلالة من سرق الطحين .

'بسمل ' زوج هلالة قارئاً بعض الايات القرآنية والاحاديث الكريمة منكراً انه السارق , فقال له صاحب الطحين اذاً احلف!
ابتسم زوج هلالة عندما شعر بأنهم سيكتفون بيمين كاذبة وبعدها سيصبح الطحين ملكه , فمد رأسه من خلف الباب وقال لزوجته ' انخلي يا هلالة:.

واصبحت قصة هلالة وزوجها مثلاً يطلق على من يعد الناس بأنه سيجلب لهم حقوقهم وهو يبحث عن شيء آخر فيقال استهزاءً ' ونخلي يا هلالة '.

هل كانت الآلاف المحتشدة في الرابع تعي بأنها قد وعدت المتابعون ضمناً بجلب حقوقهم؟ أم أنها كتلك التي في اوكرانيا والبرازيل مجرد ثورة ملونة تتميز بمستوى عال من الدراما المسرحية ؟ أحب بتول ودقوا الطبل مع المزامير وانسي حذاءك يا سندريلا ومارسوا ابداعات التصوير والتنكيت ولكن أجيبونا ..هل ترك المحتجون على الدوار الرابع بين هتافاتهم ' المنخل' ؟ .. ترى هل كانت هلالة بينهم ؟!, تغيير الأشخاص واستمرار النهج هو كيمين زوجها الكاذبة وانخلي يا هلاله

نيسان ـ نشر في 2018-06-04 الساعة 20:50


رأي: كرستينا مراد صحفية وكاتبة عربية

الكلمات الأكثر بحثاً