اتصل بنا
 

اجتماع المكتب الدائم لاتحاد الكتاب العرب في بغداد

نيسان ـ نشر في 2018-06-07 الساعة 17:27

x
نيسان ـ

يشارك أكثر من خمسين كاتبا واديبا في اجتماع المكتب الدائم للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب الذي يعقد ببغداد يوم الخامس والعشرين من الشهر الجاري.

وقال الشاعر والكاتب الصحفي حبيب الصايغ الأمين العام للاتحاد العام للكتاب العرب ، إن أهمية اللقاء تكمن في أن الأدباء والكتاب العرب يعودون إلى العراق بعد غياب سبعة عشر عامًا كاملة، حيث كان اجتماعهم الأخير هناك أثناء المؤتمر الحادي والعشرين الذي عقد ببغداد عام 2001.

واضاف انه ستقام ندوة فكرية على هامش الاجتماع تستمر لمدة يومين يشارك فيها باحثون ومثقفون، بعنوان 'ثقافة التنوع في مواجهة ثقافة العنف'، وتتشعب إلى محورين: ثقافة العنف والآليات الناعمة لمواجهتها، والتنوع الثقافي ورهانات التواصل، والهدف منها درس أسباب العنف لتجاوزه والتغلب عليه فكريًّا وثقافيًّا.

وأشار الصايغ إلى أن 400 شاعر وأديب وكاتب من كل محافظات ومناطق العراق الشقيق، من شماله إلى جنوبه، سينضمون إلى المجتمعين في بغداد لحضور فعاليات الدورة الثانية عشرة من مهرجان الجواهري الشعري، الذي يعقده اتحاد العراق، ليتسنى للأدباء العرب عميق التواصل مع أخوتهم العراقيين، لافتا إلى الدور الذي لعبه العراق في جميع فصول التاريخ، سياسيًّا وثقافيًّا.

نيسان ـ نشر في 2018-06-07 الساعة 17:27

الكلمات الأكثر بحثاً