اتصل بنا
 

تواصل استعدادات اتحاد التايكوندو لاستضافة بطولة الحسن الدولية G1

نيسان ـ نشر في 2018-06-09 الساعة 23:16

x
نيسان ـ

بدأ العد التنازلي في اتحاد التايكواندو لاستضافة بطولة الحسن الدولية G1، والتي ستنطلق في الخامس من تموز المقبل في صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب.

وتعتبر بطولة الحسن الدولية G1 البطولة الأكبر في تاريخ بطولات التايكوندو في الأردن؛ حيث من المتوقع أن يصل عدد الدول المشاركة إلى نحو 40 دولة من جميع دول العالم مع تميز هذه النسخة بالمشاركة العربية الأكثر ولغاية الآن تأكد مشاركة 14 دولة عربية.

ويقول مدير البطولة، علي الأسمر، إن 'الاتحاد الأردني للتايكوندو، ومنذ اليوم الأول الذي تم منح المملكة شرف استضافة هذه النسخة، والعمل يجري على قدم وساق، وجاءت توجيهات سمو الأمير راشد بن الحسن رئيس الاتحاد أن تكون هذه النسخة وفق أعلى درجات التنظيم، بما يليق باسم الأردن وأن تكون استعدادا للنسخة القادمة من البطولات الآسيوية الخمسة العام القادم.

وبين أنه تم تشكيل عدة لجان للوقوف على جميع التفاصيل المتعلقة بإقامة الوفود ونقلهم وأماكن الإقامة والتدريب وغيرها من الأمور ذات العلاقة، مشيرا أن الهدف الأهم لدى أسرة الاتحاد الأردني للتايكوندو هو إخراج البطولة تنظيميا وفنيا بشكل مميز، وهو تحد لدى الجميع.

وأشار الأسمر إلى أن مثل هذه البطولات فرصة كبيرة أيضا لتسويق الأردن سياحيا، فوجود وفود لحوالي 40 دولة، وما يرافقها من تغطية إعلامية، تنعكس إيجابيا على السياحة الأردنية.

ودعا الأسمر الجماهير الأردنية، خاصة العائلات، إلى مؤازرة النشامى في البطولة، سيما وأن اللجنة المنظمة اختارت إقامة البطولة في صالة الأمير حمزة والتي تتسع إلى 6 آلاف مشجع مع توفر خدمات إدارية للجماهير.

وتعتبر بطولة الحسن الدولية فرصة للاستعداد التنظيمي لبطولات الاتحاد الآسيوي، والتي سينظمها الاتحاد الأردني للتايكوندو العام المقبل؛ حيث تم فوز الأردن بتنظيم خمسة بطولات للتايكوندو الآسيوية.

وعلى الصعيد الفني، تمثل البطولة فرصة كبيرة للاعبي التايكوندو الأردنية للمشاركة واكتساب الخبرات في مثل هذه البطولات.

ويشارك المنتخب الوطني في فئة الرجال والسيدات، وكذلك في فئة الناشئين والناشئات.

ويشير كبير المدربين، فارس العساف، إلى أن الجهاز الفني يسعى في هذه البطولة إلى تحقيق عدة أهداف، وفي طليعتها تحقيق أكبر عدد من الميداليات الذهبية للأردن، وكذلك إيصال اللاعبين، وخاصة لاعبي منتخب الناشئين المشاركين في أولمبياد الأرجنتين للشباب وهم زيد مصطفى وراما ابو الرب ونتالي الحميدي، إلى مرحلة متقدمة؛ حيث من الضروري لهم المشاركة في بطولات مستمرة وتعزيز ثقافة الفوز لديهم.

نيسان ـ نشر في 2018-06-09 الساعة 23:16

الكلمات الأكثر بحثاً