اتصل بنا
 

مركز راجع يقيم إفطاره الرمضاني الثالث على شرف جرحى مسيرة العودة

نيسان ـ نشر في 2018-06-10 الساعة 03:04

x
نيسان ـ

اقام مركز 'راجع للعمل الوطني' مساء الخميس في الأردن إفطاره الرمضاني الثالث يوم الخميس باستضافة جرحى قطاع غزة المتواجدين في الاردن وكوكبة من الشخصيات الفاعلة على الساحة الاردنية وبالحضور المميز لاعضاء من الامانة العامة والهيئة العامة لمؤتمر فلسطيني الخارج المتواجدين في الاردن ومئات من الحاضرين الذي غصت بهم القاعة .
وابتدأ الحفل الذي أداره الاعلامي الاردني عمر عياصرة بكلمة لرئيسة المركز الاستاذة علا عابد رحبت فيها بضيوف الاردن الابطال من جرحى مسيرات العودة الكبرى، القادمين من ساحات العز والمجد بجراحهم المعطرة بعبق العودة للبلد والدار والبيارة. ووجهت عابد التحية الى أهلنا في قطاع غزة باعتبارهم قاطرة الجهد الوطني لانقاذ القضية الفلسطينية من عثراتها بانتفاضتهم الاولى ثم بمسيرات العودة الكبرى. والتي تعد استفتاءاً يعبر عن توجهات كافة ابناء الشعب الفلسطيني في العالم المتمسكون بحق العودة الى بلداتهم وقراهم ومنازلهم التي هجروا منها.وأكدت أن مركز راجع مستمر في نشر الوعي بالقضية الفلسطينية وحق العودة للاجئين الفلسطينيين.
وقالت عابد في كلمتها ان مركز راجع وناشطيه يعتبرون انفسهم بمثابة جنود الاردن في خدمة فلسطين وانهم يقومون بواجبهم من خلال الاعمال الميدانية الحقيقية والمباشرة والمحسوسة في كل مجال ، وان الاردن يحتضن من خلال الحرية لتي يتيحها لعمل مؤسسات المجتمع المدني جانب الريادة في دعم القضية الفلسطينية على كل المستويات.
وتخلل حفل الإفطار كلمات لجرحى قطاع غزة حيث قدمتهم الروائية الفلسطينية وعضو مجلس الادارة لمركز راجع نردين ابو نبعة ليتحدثوا عن قصصهم وعن إصاباتهم حيث شهد الحوار تفاعلا من الجمهور ولهفة لسماع قصص البطولة ، وتحدث كل منهم باسهاب عن اصابته وعن الدوافع التي دفعتهم للخروج بمسيرات العودة، مؤكدين انها لله ولتحرير فلسطين وللعودة الى الديار. وقد شدت قصص الجرحى الحضور لبسالة هؤلاء الشباب في مواجهة الاجرام الصهيوني.
وابدى الجرحى الابطال تقديرهم للاردن ملكا وشعباً على استضافتهم للعلاج وخصوا بالشكر مركز راجع وناشطيه الذي كانوا في مقدمة من هبوا لمساندتهم وتأمين احتياجاتهم فور قدومهم الى الاردن. وبدى التأثر واضحا على الجرحى نتيجة تفاعل الحضور والضيوف حيث تبادلوا الصور والاحاديث الجانبية.
وقد تحدث الفنان عبد الفتاح عوينات خلال الافطار نيابة عن منظمة سلام الفلسطينية المتواجدة في الولايات المتحدة الامريكية والمهتمة في علاج الاطفال الفلسطينيين المصابين واكد عوينات على دعم الشعب الفلسطيني لمسيرات العودة والإصرار على مقاومة الاحتلال وأشاد بالشباب الفلسطيني المقاوم واكد حرص منظمة سلام على توفير العلاج للاطفال الفلسطينيين المصابين بالتعاون مع مركز راجع للعمل الوطني وختم كلمته في وصلة فنية فلسطينية اثارت حماس الحضور .
وتخلل الحفل فقرات فنية وتراثية قدمها مجموعة من أبناء مركز راجع للعمل الوطني وكلمات لضيوف المركز والتي كان ابرزها كلمة الطيار الاردني يوسف الدعجة الذي اكد على لحمة الشعب الفلسطيني والاردني وتحدث عن تجربته في إعلان القدس عاصمة فلسطين خلال رحلة له على متن الخطوط الجوية الاردنية ، واكد على ان الشعب الاردني والشعوب العربية هي مع تحرير فلسطين وكنس الاحتلال عنها. فيما القى الفنان زهير نوباني قصيدة شعرية تمجد مقاومة الشعب الفلسطيني وتمسكه بالتحرير والعودة الى ارضه ومقدساته. ، وقدم الشاعر الفلسطيني سامر عيسى فقرة شعرية عن حق العودة وجرحى مسيرات العودة بطريقة فنية مميزة .
يذكر أن راجع تأسس قبل حوالي خمسة أعوام بهدف تسليط الضوء على القضية الفلسطينية بعد الأحداث التي عصفت بالمنطقة.
ويستهدف المركز فئة الشباب بشكل خاص ويسعى إلى زيادة وعيهم وثقافتهم بالقضية الفلسطينية وتطوير مهاراتهم في المجالات المختلفة ويعمل على تمكين شباب المخيمات الفلسطينية من خلال إقامة ورش عمل ودورات تدريبية ونشاطات متنوعة من شأنها تطوير قدراتهم وتنمية مهاراتهم.

نيسان ـ نشر في 2018-06-10 الساعة 03:04

الكلمات الأكثر بحثاً