اتصل بنا
 

الوطن البديل وصفقة القرن

نيسان ـ نشر في 2018-06-10 الساعة 20:40

نيسان ـ


'مظاهرة لمثلي الجنس تجوب شوارع مقاديشو بالصومال تطالب بتشريع زواج مثلي الجنس، واستقبلها الشعب الصومالي بالورود' وفي نبأ آخر:'تحدثت مصادر عن هبوط مركبة الفضاء الجيبوتية على كوكب بلوتو مساء اليوم'
الخبران السابقان و وعد الملقي بأن نخرج من عنق الزجاجة سنة 2019 أقرب إلى التصديق من قصة الوطن البديل أو صفقة القرن.

الوطن البديل و صفقة القرن هو حلم برؤوس قادة اسرائيل، و هو فزاعة ترفع بوجهنا كلما كان لها داع،ونحن خير أمة تبث الروح بأي إشاعة، ويطلق عليها احيانا الترانسفير، وغيرها من المسميات التي يحلم بتحقيقها قادة اسرائيل.
ولكن أقول لكل من يصدق بذلك أن هذا حلم وليس برؤيا، ولو توافق عليه كل حكام العرب واسرائيل فإنه لن يتم، لأن الشعب الفلسطيني هو المتعاقد عليه، فمن يستطيع الغاء هوية شعب ، وكيف إذا كان هذا الشعب فلسطيني! وهذا الشعب لا تسطتيع اسرائيل أن تدخل احد مدنه وهي آمنه، فكيف لها أن تنقلهم جميعهم الى وطن جديد.
الوطن البديل والترانسفير الذي يهدد به الأردن وفلسطين منذ عقود هو حلم اسرائيلي، حلم به شارون وهو على جنابة، ولن يتحقق،

ولكن الحقيقة التي اضرت بالاردن أنها استضافت 2.5 مليون لاجيء سوري، و اكثر من مليون عراقي و قرابة 500 الف ليبي، لشعب عدد سكانه قرابة 6 مليون وموارده شبه معدومة، ومهما كانت نتائج استضافتهم كارثية على الاردن فإن الاردن قيادة وشعبا لم يألوا جهدا للوقوف دوما إلى جانب القضايا العربية، فتلك الأمواج من اللجوء اظنها كانت أكبر خطر على الاردن من أي مشروع تهجيري للفلسطينين.
والحقيقة الثانية أن الأردني جائع و بردان وطفران فلا تلعبوا بمشاعرة و بمخاوفة، و الأولى بالحكومات المتعاقبة بدلا من بث اشاعات ناعمة وخشنة أن تطعم وتكسوا وتدفيء هذا الشعب الذي كان صدرا حنونا لأمة العرب.
دامت فلسطين حرة أبية ... ودام السلام في الأراضي الصوماليه والجيبوتية

نيسان ـ نشر في 2018-06-10 الساعة 20:40


رأي: محمد ملكاوي

الكلمات الأكثر بحثاً