اتصل بنا
 

عكة بعد وعكة..

صحافي وكاتب

نيسان ـ نشر في 2018-06-18 الساعة 12:49

نيسان ـ

اذا لم توافق بعض من'فطاحل ' الفيسبوك في تحليلاتهم لاي مشهد سياسي ,اجتماعي ,ثقافي ,عشائري ,مدني او ديني فاما انت متخلف اورجعي او حجري 'اي من العصر الحجري'ناهيك عن الاسطوانة المشروخة التى عفى عليها الزمن المسماة ب العمالة واتهامك بالانتماء للطابور الخامس او جلدالذات..! فحين يكون' الاسلام ' بمستوى فهم مواطن من' ال مرار العزيزات '..دين سماوي ودين محبة وتعايش يجوز التبرع بارض لاقامة مسجدفي وسط مادبا وبعيدا عن خلفيات المبادرة ليتوسط كنيستين كما هو الاسلام وسطيا ومعتدلا كما فهمة الاخر ,.!

وحين ينشأ مسجد عيسى بن مريم في مقدمة كنيستين للاتين وللروم في 'حنينا 'تأكد ان مادبا في مقدمة مدن التعايش والمحبة وفي منطقة طاغ عليها الحقد والدموية واقصاء الاخر .

وحين يسكن قلب 'لاهوتي مسيحي ' الاب وليم اليعقوب من مادبا وتسكن كليتية في اجساد اشقاء مسلمين ومن فصيلة دم واعتقاد اخر ..

تأكد انك في مادبا المدينة المحبة للمسيح والمحبة للاخر

نقول ذلك ونستغفر الاذى من الاخر ,

لاننا في شهر المحبة للاخر

والعطف على الاخر والتعايش مع الاخر..

ولا للاستخفاف بايمانات الاخر ..!

مين الى 'بعدو بطالب البصم بالعشرة 'على موقف ما او قناعة ما ومن هو القيم على قناعات الناس وارائهم ومعتقداتهم ,واين الادعاءوالايمان بالراى والراي الاخر ...!!

على الاقل احترم هذة التقنية التى تبث ارائك بحرية وانسياب وبدون حواجز وتطلعك على احدث المستجدات وتخرجك من الجدران الاربعة والقضبان الاربعة وتسمح لك بالتنفس بحرية ولا تمنع عنك الهواءالنقي ..!

صحيح ,تبا لمرض الازدواجية والفصام حين يصور لك انك سوبرمان وسلطان زمانك والاخر عبدا لارائك ..!!

تبا لاننا لانريد الا ان نرى تعاستنا وقبحنا الفكري ونسعى لنجملة بالاصباغ فقط لنحمل جواز سفر مزيف من واقع اكثر زيفا لنحصد شريعة مزيفة ..!!

نيسان ـ نشر في 2018-06-18 الساعة 12:49


رأي: هشام عزيزات صحافي وكاتب

الكلمات الأكثر بحثاً